رابطة العالم الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي يرحبان باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين

عمان 5 حزيران (بترا)-رحبت رابطة العالم الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي بمصادقة برلمان جمهورية سلوفينيا على قرار الحكومة باعترافها بدولة فلسطين.
وأكد الأمين العام لرابطية العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، في بين صدر، اليوم الأربعاء، أن هذا القرار وغيره من القرارات المماثلة “يعبر بوضوح عن التحول النوعي الذي نشهده اليوم في الوعي الدولي حيال مظالم الشعب الفلسطيني وحقه الأصيل في تقرير مصيره وإقامة دولته”، داعيا بقية الدول أن تحذو حذوها، وقوفا مع الحق الإنساني والقانوني للشعب الفلسطيني.
من جهته، رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، بقرار حكومة وبرلمان سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدا أن هذه الخطوة تؤكد اعتراف المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني، كما ستسهم في حصوله على كل حقوقه القانونية والشرعية.
وأشاد البديوي بقرار حكومة وبرلمان ?سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين، مبينا أن هذا القرار يبرز التزامها ووقوفها مع القوانين والمواثيق الدولية، ودعمها لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط، من أجل تحقيق السلام الشامل القائم على حل الدولتين، ووفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
ودعا جميع دول العالم لاتخاذ خطوات مماثلة، لضمان العيش الآمن والمستدام للشعب الفلسطيني.
–(بترا)

أ ن/أز/ ع ط
05/06/2024 21:36:50