رمضان / فن الرسم بالعملات يجذب زوار جدة التاريخية

جدة 24 رمضان 1445 هـ الموافق 3 أبريل 2024 م واس
وسط أجواء تراثية وثقافية تشهدها فعاليات موسم رمضان بجدة التاريخية , تبرز الأعمال الفنية المدهشة , التي تستحضر تاريخًا وتراثًا متجددًا من خلال فن الرسم بالعملات للكشف عن عالم فني مدهش يستقطب الزوار من مختلف الأعمار.
ومن هؤلاء المهتمين بهذه الأعمال الفنية , الفنان هاشم النجار الذي يروي فكرة استخدام العملات المعدنية في أعماله الفنية تتجه نحو التعبير عن حبه العميق للمملكة وتاريخها، وتحكي قصة كل قطعة نقدية عن جزء من تاريخ البلاد. ومن بين هذه الأعمال، تبرز لوحة الملك سلمان، التي استغرقت ثلاثة أشهر لإنجازها، حيث استخدم النجار تقريباً تسعة آلاف عملة معدنية لتكوين هذا العمل الفني الضخم.
وتحدث عن التحديات التي واجهها عند استخدامه العملات المعدنية في أعماله الفنية، مؤكدًا صعوبة تركيب العملات المتفاوتة وتجسيدها بشكل متناسق على اللوحة؛ ومن هنا تنبعث رسالة واضحة عن رغبته في توثيق التاريخ والثقافة من خلال أعماله الفنية الاستثنائية.
وفي ختام حديثه، عبر النجار عن امتنانه العميق لدعم وزارة الثقافة للفن والفنانيين في مختلف المجالات الفنية؛ مؤكدًا أهمية هذا الدعم في تعزيز الفن والثقافة في المملكة.
وهكذا، يتجسد فن الرسم بالعملات كوسيلة فنية تروي قصة فنان مبدع يحوّل العملات المعدنية إلى لوحات فنية تعبر عن تاريخ وثقافة وطنه بأسلوب مبتكر وجذاب.
//انتهى//
19:36 ت مـ
0170