رمضان / 4 مبادرات لمؤسسة العنود الخيرية ضمن برنامج “رمضانيات” بالقصيم

بريدة 20 رمضان 1445 هـ الموافق 30 مارس 2024 م واس
دشّنت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية أمس بالشراكة مع جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية بالفايزية، برنامج “رمضانيات” بمنطقة القصيم، الذي تندرج تحته عدد من المبادرات المجتمعية النوعية في شهر رمضان المبارك، تنفذها المؤسسة بالتعاون مع 30 متطوعاً بمنطقه القصيم، لتمكين المجتمع وتشجيع الشباب على العمل التطوعي، وصناعة مبادرات ذات أثر مستدام، وتفعيل المتطوعين لبذل الخير في شهر الخير.
ونظّم فريق عمل المؤسسة التطوعي بالقصيم أربع مبادرات أولها “إحياء سنة” و “أجرك أجران”، و”بركه الدار”، و”بطولة دوري الألعاب”، وبينت المؤسسة أن مبادرة “أجرك أجران”، عبارة عن سفرة رمضانية بمدينة بريدة، بواقع 50 وجبة إفطار صائم، لعدد من العاملين في الميدان من القطاعات الحكوميه وأطباء ورجال أمن، شارك فيها 30 متطوعاً ومتطوعة، بمدينة بريدة.
أما مبادرة “إحياء سنة” فتهتم بتهيئة المساجد للمصلين في هذا الشهر الفضيل، بتنظيفها وترتيبها وتجهيزها وتبخيرها وتزويدها بمياه الشرب للمصلين بالتعاون مع عدد من المتطوعين.. في حين تركز مبادرة “بركة الدار” على تجهيز وجبات الإفطار لكبار السن ومشاركتهم الإفطار من قبل المتطوعين وأطفال الحي وأسرهم داخل متنزه حي الفايزية.
وأوضحت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية أن المبادرة الرابعة والأخيرة التي نظمتها في مدينة بريدة “بطولة دوري الألعاب “، عبارة عن بطولة رمضانية أقيمت بنظام دوري كرة القدم لمده 3 أيام، بمشاركة 40 لاعباً، بهدف تفعيل دور الرياضة لدى الشباب، واستثمار أوقات فراغهم بما يخدمهم في مجال الرياضة والصحة النفسية.
وتأتي هذه المبادرات التي نفذتها المؤسسة، ضمن برامجها الخيرية القائمة منذ 25 عامًا، حيث بلغ عدد المستفيدين بمناطق التمكين ومنها منطقة القصيم 4000 مستفيد، بجهود أكثر من 600 متطوع بواقع 3000 ساعة تطوعية.
// انتهى //
14:15 ت مـ
0065