رياضيون: المنتخب الوطني قادر على التأهل لكأس العالم 2026

عمان 31 آذار (بترا)- يشهد الشارع الرياضي المحلي، تفاؤلا كبيرا بقدرة المنتخب الوطني لكرة القدم على التأهل لنهائيات كأس العالم 2026، في ظل تطور ملموس على الأداء، وتواجد نخبة من اللاعبين المتميزين.
ويعيش مشجعو المنتخب الوطني حاليا حالة من التفاؤل، بعد النتائج الايجابية التي حققها المنتخب في بطولة كاس آسيا التي جرت أخيرا في قطر، وحقق فيها المنتخب الوطني المركز الثاني في إنجاز غير مسبوق.
وكشف مشجعون لمنتخب النشامى، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن حجم التفاؤل بقدرة المنتخب على بلوغ المونديال، ارتفع بشكل ملحوظ بعد نتائج كأس آسيا الأخيرة التي وضعت المنتخب الوطني في مصاف المنتخبات المنافسة.
ويرى الجمهور الأردني أن نوعية اللاعبين المتواجدين حاليا في المنتخب، واحتراف لاعبين في الخارج، منح المنتخب قوة أكبر لتحقيق حلم التأهل للمونديال.
وقال المدرب خالد الخطيب إن المنتخب قادر على بلوغ مونديال 2026، شريطة أن يستمر بنفس النهج، ويحافظ على الأداء الذي قدمه في بطولة كأس آسيا الأخيرة، لافتا إلى أن الجمهور الأردني يرى أن حلم التأهل لكاس العالم بات قريبا من التحقيق.
وأضاف “المنتخب الوطني يحظى بدعم كبير وعلى أعلى المستويات، وهذا موقف إيجابي يعزز من حظوظ المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم”.
وبين المشجع محمد كمال أن المنتخب يضم نخبة من اللاعبين الموهوبين، وهذا يمنح الجمهور الأردني حالة من التفاؤل بقدرة “النشامى” على التأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه.
وقال: “اعتقد أن المنتخب الآن في أفضل حالاته، وهو قادر على تجاوز التصفيات الآسيوية، والفرصة متاحة للتأهل خاصة وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع عدد مقاعد المنتخبات المتأهلة إلى كاس العالم إلى 48 منتخبا بدلا من 32، وهذا يمنح قارة أسيا ثمان مقاعد ونصف المقعد، ما يعزز من حظوظ منتخبنا”.
ولفت مشجع المنتخب أحمد الجيتاوي إلى أن الفرص الآن متاحة للتأهل إلى كأس العالم، لا سيما وأن المنتخب يضم نخبة من النجوم المتميزين المحترفين في الخارج مثل موسى التعمري المحترف في مونبلييه الفرنسي، ويزن نعيمات المحترف في الأهلي القطري وحارس المرمى يزيد أبو ليلى المحترف في فريق الجبلين السعودي وغيرهم من المحترفين.
يشار إلى أن المنتخب الوطني يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 10 نقاط فيما يحتل منتخب طاجكستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط وباكستان رابعا وأخيرا بلا نقاط، بانتظار استكمال منافسات الدور الثاني خلال شهر حزيران المقبل، حيث يلتقي المنتخب الوطني مع منتخبي السعودية وطاجكستان، لتحديد الفريقين الأول والثاني في المجموعة المتأهلين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2026.
–(بترا)

خ خ / ع س/ف ق
31/03/2024 15:58:14