رياضي / اختتام المرحلة الـ14 من برنامج اكتشاف المواهب في القيصومة

الرياض 23 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 31 مايو 2024 م واس
اختتمت المرحلة الـ14 من برنامج اكتشاف المواهب التي أقيمت على ملعب نادي القيصومة في القيصومة في 30 مايو، تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا بالإدارة الفنية، بالتعاون مع وزارة التعليم ممثلةً بالاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، بهدف اكتشاف المواهب الكروية بالمدارس وإتاحة الفرصة للانضمام للأندية الرياضية ومراكز التدريب الإقليمية.
وشهد البرنامج مشاركة 125 لاعبًا و12 معلمًا تحت إشراف 25 مدربًا، فيما اختتمت فعالياته بتكريم المشاركين بهدايا تذكارية، على أن يتم فرز المواهب التي اجتازت الاختبارات الفنية واللياقية وذلك من أجل متابعتها والعمل على تطويرها في سن مبكرة.
جاء ذلك ضمن جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم لتحقيق أهداف إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية، والتي اعتمدت على 7 ركائز من أبرزها مسار تطوير المواهب.
يُذكر أن الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت أعمار المشاركين للطلاب من 6 إلى 9 أعوام.
ومن المقرر أن يُقام البرنامج في 11 مدينة قادمة هي : الطائف، بيشة، وادي الدواسر، القريات، رفحاء، بقعاء، الرس، الجبيل، القنفذة، ينبع, العُلا.
من جهته قدم المسؤول الفني لإدارة البراعم خالد الفرحان شكره وتقديره لوزارتي الرياضة والتعليم والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية وإدارة تعليم حفر الباطن، على اهتمامهم ودعمهم.
// انتهى //
19:43 ت مـ
0092