رياضي / المسار الرياضي يطلق تجربة “رايد” التفاعلية لركوب الدراجات الهوائية

الرياض 22 رجب 1445 هـ الموافق 03 فبراير 2024 م واس
أطلق المسار الرياضي تجربة “رايد” التفاعلية لركوب الدراجات الهوائية في مدينة الرياض بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال المحاكاة الافتراضية لركوب الدراجات الهوائية والتقنيات الرياضية.
وتهدف هذه الشراكة الإستراتيجية إلى تطوير تجربة ركوب الدراجات الهوائية، وزيادة معدل اللياقة البدنية لدى سكان مدينة الرياض.
وستوفر “رايد” لسكان وزوّار مدينة الرياض تجربة ركوب دراجات تفاعلية من خلال المسارات الافتراضية، بالإضافة إلى إمكانية المنافسة في سباقات افتراضية داخل جناح تفاعلي يضم أجهزة محاكاة ذات طراز عالمي مقدمة من الشريك المُنفذ، مزودة بتقنيات ستوفر للمستخدمين تجربة واقعية وممتعة.
وصُممت تجربة “رايد” لتعزيز ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في مدينة الرياض، وتحفيز سكانها على ممارسة الرياضة، وذلك إلى حين اكتمال مشروع المسار الرياضي الذي سيوفر مسارات للدراجات الهوائية بطول إجمالي يبلغ 220 كيلومترًا.
وسيقيم المسار الرياضي جناح “رايد” التفاعلي في عدد من المجمعات والأماكن العامة لفترة مدتها أسبوعان ، موفرًا الفرصة للسكان الاستمتاع بمحاكاة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في جناح مهيأ ومجهز بجميع المرافق اللازمة في أجواء مليئة بالحماس والتنافس، كما تتكون التجربة من طريق افتراضي بطول 5.24 كم، معادلًا 10-15 دقيقة من ركوب الدراجة، ومصمم بطريقة تتوافق مع كافة القدرات البدنية.
وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي جين ماكجيفرن: “في إطار سعينا لخلق مجتمع صحي ونشط يمارس مختلف الرياضات في مدينة الرياض، أطلقنا تجربة “رايد” التفاعلية باستخدام أحدث التقنيات وتُعد هذه التجربة خطوة مهمة في طريقنا نحو تعزيز ممارسة الرياضة والمشاركة المجتمعية في مدينة الرياض، حيث توفر فرصة للسكان لممارسة ركوب الدراجات الهوائية بطريقة ممتعة ومسلية”.
يشار إلى أن مشروع “المسار الرياضي” يعد أحد المشاريع الكبرى لمدينة الرياض، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيّده الله -، ويحظى بمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، ويمتد المشروع بطول يتجاوز 135 كيلومترًا على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز٫ ويربط بين وادي حنيفة في غرب المدينة ووادي السلي في شرقها، ويتضمن أكثر من 4,4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، وأكثر من 50 موقعًا للرياضات المتنوعة.
// انتهى //
17:24 ت مـ
0061