رياضي / مدير الميادين باتحاد الهجن: أرضية الجنادرية جُهزت لمهرجان خادم الحرمين الشريفين وفق أعلى المعايير العالمية

الرياض 03 شعبان 1445 هـ الموافق 13 فبراير 2024 م واس
تعد أرضية ميدان الجنادرية في الرياض من الأرضيات الأفضل للمطايا المشاركة في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، لا سيما وأن تربتها وضعت وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة لأخذ رأي بعض الملاك والمضمرين الخبراء في رياضة الهجن.
وكشف مدير إدارة الميادين في الاتحاد السعودي للهجن عبدالرحمن الرشيدي أنه تم جلب 50% من التربة من خارج الميدان وفق معايير معينة فيما استخدمت 50% من تربة الميدان نفسه، إذ وضع في الاعتبار تمكن المطية من الركض عليها لأطول مسافة ممكنة، دون أن تتأثر “أقدامها”، لأنها ناعمة ومخلوطة بالرمل، وأقل حجارة، ولا تتأثر بالأمطار التي تكون بحيرات طينية.
وبين أن أرض الميدان تخضع للصيانة مرتين من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان، بعد نهاية الأشواط الصباحية وبعد نهاية الأشواط المسائية، بوجود أكثر من 30 مشرفاً وعاملًا ،إضافة لـ 29 معدة مختلفة للصيانة والري, كما يتم رش الأرضية بالماء ثلاث مرات يومياً.
وقال الرشيدي: “يتم رش مضمار المنافسات البالغ طوله 8 كلم بـ 21 ألف متر مكعب من الماء، فيما يتم رش مضمار المنافسات البالغ طوله 5 كلم بـ 13 ألف متر مكعب من الماء”, لافتاً النظر إلى أن هطول الأمطار يقلل بنسبة كبيرة من صيانة ورش تربة الميدان، كونها مهيأة لاستقبال الأمطار وعدم ظهور البقع بفضل التصريف المميز في الميدان”.
وشدد على أهمية توفير جانب السلامة للهجن من خلال إنشاء اللجنة المنظمة عيادة عند نهاية المضمار، عبارة عن مختبر لفَحص الهجن المشارِكة وضمان سلامتها، بالإضافة إلى منطقة تجهيز، وقسم الميدان على حسب أنواع الهجن المشاركة، كما تم في كل منطقة انطلاق تخصيص أماكن للتوثيق والتشبيه والتسنين والتجهيز.
// انتهى //
20:03 ت مـ
0222