سياحة وترفيه / تركي آل الشيخ يعلن استضافة “موسم الرياض” بطولة جديدة للتنس 6 Kings Slam””

الرياض 25 رجب 1445 هـ الموافق 06 فبراير 2024 م واس
أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن إقامة بطولة كأس تنس جديدة ” 6 Kings Slam” في أكتوبر القادم، ضمن موسم الرياض 2024.
ويبلغ مجموع الألقاب التي يملكها المشاركون في البطولة حوالي 50 لقبًا في بطولات Grand Slam وتضم البطولة 6 من نخبة اللاعبين الرجال في العالم، بما في ذلك المصنف الأول عالميًا حاليًا وأفضل لاعب تنس الرجال على الإطلاق نوفاك دجوكوفيتش، بطل فرنسا والولايات المتحدة المفتوحة حاليًا وحامل 24 فوزًا في بطولات Grand Slam.
كما تضم البطولة اللاعب رافاييل نادال، الحائز على 22 لقبًا في بطولات Grand Slam وأحد أفضل اللاعبين الذين مارسوا اللعبة على الإطلاق.
وقال دجوكوفيتش: “أنا متحمس للعودة إلى الرياض واللعب أمام كل جماهيري في السعودية.”
وأعرب نادال عن سعادته بالمشاركة في “6 Kings Slam” بقوله: ” أنا متحمس جدًا للعب لأول مرة في الرياض، بعد أن سبقني في ذلك بعض لاعبي التنس الآخرين”.
وسيشارك في البطولة حامل لقب Wimbledon، كارلوس الكاراز، الحائز على كأس موسم الرياض للتنس 2023، والمصنف الثاني عالميًا في التنس حاليًا، والذي أعرب عن سعادته بالعودة إلى الرياض قائلًا: ” إنني سعيد جدًا بالعودة إلى الرياض لأظهر أفضل مهاراتي”.
إلى جانب حضور اللاعب دانييل ميدفيديف، الفائز السابق ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف الثالث عالميًا حاليًا، والذي صرّح: ” أنا متحمس جدًا للعودة إلى السعودية، فمنذ رحلتي الأولى لها في عام 2019، عدت عدة مرات وأتطلع إلى أن أصبح جزءًا من هذا الحدث الجديد، مضيفًا، أن وجود أفضل لاعبي التنس في العالم في مكان واحد هو أمر مثير، لا يسعني الانتظار حتى ألتقي بالجميع”.
وسيتواجد اللاعب جانيك سينر المصنف الرابع عالميًا حاليًا، والذي تغلب للتو على ميدفيديف ليحصد بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام، وهو أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى، حيث علّق قائلًا: ” أنا متحمس جدًا للعب في الرياض للمرة الأولى مع مجموعة من اللاعبين الذي سيكون من الممتع اللعب معهم، وأنا أتطلع لذلك”.
وسيظهر صاحب الموهبة الدنماركية الناشئة والمصنف السابع عالميًا حسب رابطة محترفي التنس، هولجر رون جنبًا إلى جنب مع دجوكوفيتش المحترف، و رافاييل نادال.
وصرّح اللاعب هولجر رون، أنه سعيد بهذه الفرصة قائلًا: “يسعدني أن آتي إلى الرياض لأول مرة للتنافس ضد هذه المجموعة الرهيبة من اللاعبين”.
ويأتي الإعلان عن البطولة الجديدة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها “موسم الرياض” في استضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية، إضافةً إلى استضافة أهم البطولات بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين العالميين، حيث سجل الموسم أرقاماً مميزة في الحضور من الزوار ومحبي هذه الرياضات.
// انتهى//
00:54 ت مـ
0004