سياحة وترفيه / لوحات وطنية ضمن انطلاق فعاليات “النماص” السياحية لصيف 2024

أبها 04 محرم 1446 هـ الموافق 10 يوليو 2024 م واس
شهدت محافظة “النماص” – 150 كليو متراً شمال منطقة عسير – أمس ،الانطلاقة الرسمية لفعالياتها السياحية لهذا العام 2024 .
وجاء إطلاق الفعاليات من خلال احتفال فني وشعبي احتضنته ساحة المركز الحضاري وسط المحافظة.
وأشار محافظ النماص سعد بن هياف القرقاح في كلمته خلال الحفل إلى أن الأنشطة السياحية التي تقام في النماص تأتي ضمن فعاليات منطقة عسير هذا العام وتحت شعار “صيّف في عسير.. تراها تهول” ، حيث تمثل السياحة رافداً رئيسياً من روافد رؤية 2030 ومن مقومات “جودة الحياة” ، داعياً زوار المحافظة إلى الاستمتاع بالأنشطة والفعاليات السياحية التي أعدت هذا العام في مختلف المجالات الترفيهية والثقافية والاجتماعية والرياضية.
ثم قُدم أوبريت فني تحت عنوان “” عشقت النماص” بمشاركة فرق شعبية من محافظة النماص وخارجها ، حيث قدمت لوحات متنوعة من ألوان ” العرضة” و”الخطوة” و” اللعب الشهري” كذلك قُدمت قصائد لعدد من الشعراء.
وتحتضن النماص خلال صيف هذا العام فعاليات للقرى التراثية وفعاليات ترفيهية وعروضاً للفنون الشعبية وفعاليات زراعية من أبرزها سوق المزارعين والقافلة الزراعية ومبادرة النماص الخضراء.
وتبرز كذلك أنشطة رياضية مثل “رماية السهام” و “سباق الدرجات الهوائية” و “الهايكنج الجبلي” و “أسبوع الرياضة للجميع” و “بطولة النماص للبادل” و “ماراثون النماص” و “بطولة التقاط الأوتاد”، فيما تحتضن في الجانب الثقافي عدة فعاليات أبرزها “ملتقى النحت” و “ملتقى الفنون البصرية”، وعدة محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية.
وتقع “النماص” على قمة جبال السروات، ويتخللها عدد من الأودية ذات النباتات الطبيعية ومساقط المياه؛ مما يكسبها مناظر جميلة، وتنتشر بها الغابات الكثيفة التي جعلت منها مقصدًا لكثير من الزوار والمصطافين، وتتوفر بها معظم الخدمات التي يحتاجها قاصدوها.
// انتهى //
15:32 ت مـ
0128