سياحة وترفيه / هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تشارك في “ملتقى السياحة السعودي”

المدينة المنورة 12 رجب 1445 هـ الموافق 24 يناير 2024 م واس
شاركت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ممثلة بمكتب تنمية الوجهة بالهيئة، في النسخة الثانية من “مُلتقى السياحة السعودي”، الذي انطلقت أعماله في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يناير الجاري ، تحت شعار “تجربة رائعة لاستكشافها”.
وتهدف الهيئة من خلال مشاركتها في الملتقى إلى إبراز البُعد التاريخي والإسلامي والثقافي الثري للمدينة المنورة أمام الزوار من مختلف بلدان العالم، وتعريفهم بالتجارب السياحية التي تتميز بها المدينة، وبناء الشراكات الإستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.
وعلى هامش “مُلتقى السياحة السعودي”، وقعت الهيئة عددًا من الاتفاقيات النوعية التي تهدف لإثراء تجربة زوار المدينة المنورة ، فكانت الاتفاقية الأولى مع “شركة كريم”، والتي شملت إطلاق خدمة “جولات المدينة المنورة”؛ وهي تجربة مصممة خصيصًا لزيارة أهم 12موقعًا تاريخيًا وثقافياً، بالمدينة المنورة.
فيما كانت الاتفاقية الثانية مع شركة «كروز السعودية»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة؛ وتهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في المجال السياحي بمنطقة المدينة المنورة التاريخية، وتعزيز وتسهيل الوصول إلى المدينة وإثراء تجربة الزوار، إضافةً إلى توفير فرص العمل، ودعم مستهدفات المملكة في استقبال 150 مليون زائر سياحي بحلول عام 2030.
وكجزء من دور مكتب تنمية الوجهة في تطوير المنتجات السياحية النوعية، من خلال جذب الشركات العاملة في القطاع السياحي وربطها بشركات الترويج السياحي؛ لدفع عجلة الاستثمار في المنطقة وتوفير تجربة ثرية ومميزة لزوار المدينة المنورة، فقد أسهمت في الربط بين عدد من الشركات الوطنية المختصة في لطيران بهدف التفعيل والترويج لجولات طائرات “الجايروكبتر” السياحية في المدينة والتي تعد تجربة فريدة من نوعها ومستحدثة على مستوى المنطقة؛ لجذب السياح والمهتمين بتجربة الطيران.
يذكر أن مكتب تنمية الوجهة بهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، يعمل على تعزيز البُعد التاريخي والحضاري والثقافي للمدينة، وتقديم تجربة فريدة وشمولية وغنية لساكنيها ولكلِّ من يقصدها من الزوار من مختلف أنحاء العالم بجودة نوعية، تحقق الاستدامة للمنطقة، بما يجعل من المدينة وجهة سفر استثنائية بمعايير جودة عالمية.
// انتهى //
19:16 ت مـ
0196