سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

تونس 02 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 10 مايو 2024 م واس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بتأكيد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار خلال محادثاته مع الممثل الأممي الخاص للدعم في ليبيا المنتهية عهدته عبدالله باتيلي، التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتّحدة في ليبيا وولاية البعثة الأممية واستعدادها التام للإسهام في أي مساع من شأنها دعم التسوية السلميّة في ليبيا.
وتطرقت إلى تأمين المنظمة الدولية للهجرة بتونس العودة الطوعية لـ 161 مهاجراً من تونس إلى غامبيا ضمن برنامج العودة الطوعية وإعادة الإدماج.
وأوردت صحف الجمعة إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن بدء عملية عسكرية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، هي الثانية من نوعها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 من شهر أكتوبر الماضي، مشيرة إلى دعوة مصر كل من حركة حماس وإسرائيل إلى إبداء مرونة، من أجل التوصل في أسرع وقت إلى هدنة في قطاع غزة تتيح أيضاً إطلاق سراح الرهائن .
وأخبرت عن فوز الرئيس المؤقت محمد إدريس ديبي بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في السادس من مايو الجاري، بعد حصوله على 61.3 % من الأصوات.
وتناولت صحف تونس مجموعة أخرى من التقارير بينها انحراف طائرة “بوينغ 737 ” تقل 78 راكباً عن المدرج قبل إقلاعها من المطار الرئيسي في السنغال، ما أدى إلى إصابة 11 شخصاً.
// انتهى //
13:09 ت مـ
0028