سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

تونس 14 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 20 يونيو 2024 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم تشديد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني خلال اجتماع مجلس الوزراء على بذل الجهود الممكنة لتجسيد الأهداف القطاعية المبرمجة في إطار السياسات العامة للدولة.
وأوردت في الشأن الفلسطيني إدانة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمام مجلس الأمن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل التطورات الراهنة في القطاع ومحيطه، كما طالبت بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية وإنهاء الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها وضمان وصول كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية لسكان غزة.
وتطرقت صحف الخميس في الشأن المغاربي إلى مطالبة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري أمام مجلس الأمن بضرورة وجود عملية شاملة بقيادة ليبية لتخطي حالة الجمود السياسي التي تخيم على ليبيا حاليًا.
وأشارت ضمن متفرقاتها إلى إجلاء السلطات الأمريكية قرابة 5 آلاف شخص من منازلهم جراء اشتعال حرائق جديدة بالغابات في ولاية نيو مكسيكو، وإلى تحذير السلطات الألمانية من وقوع هجوم إرهابي محتمل خلال بطولة يورو 2024.
// انتهى //
11:08 ت مـ
0029