سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 24 رجب 1445 هـ الموافق 05 فبراير 2024 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، والتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والسودان، وليبيا، والبحر الأحمر.
ونشرت صحف الاثنين تأكيد مصر وفرنسا رفضهما أي إجراءات أو سياسات تهدف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، وضرورة منع دائرة الصراع من التوسع، وتفعيل حل الدولتين كأساس للتسوية الشاملة للقضية الفلسطينية، واستعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.
ورصدت التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى الغارات الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 27365 غالبيتهم من النساء والأطفال، وتفاقم المخاوف من عملية برية محتملة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب القطاع.
وعرجت صحف القاهرة على تحذير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من أن سكان غزة يموتون أمام أعين العالم في كارثة فريدة من نوعها، مشيرة إلى أزمة الجوع والمأساة الإنسانية التي تتفاقم بقطاع غزة.
// انتهى //
11:11 ت مـ
0044