سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 14 رمضان 1445 هـ الموافق 24 مارس 2024 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي تناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافةً إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة وجهود وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.
ولفتت الانتباه إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن إستراتيجية التنمية الصناعية وتعزيز التجارة تستهدف الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.
وأشارت صحف الأحد إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره السنغافوري فيفيان بالاكريشنان، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، فضلاً عن مناقشة مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.
وأفادت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت أمس مجزرة جنوب شرق مدينة غزة راح ضحيتها 19 شهيدًا وأصيب 26 آخرون، إضافة إلى اقتحام منطقة الضاحية شرق نابلس في الضفة الغربية وبلدة الرام شمال القدس المحتلة.
ونشرت صحف القاهرة، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، المجتمع الدولي بحشد جهوده لتوفير المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، لضمان أنه في حالة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، سيتم توفير المساعدات وتوزيعها وإنهاء الأزمة الحالية.
// انتهى //
12:04 ت مـ
0041