سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 17 رمضان 1445 هـ الموافق 27 مارس 2024 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالاستمرار في الحفاظ على الانضباط المالي، وضمان الاستدامة المالية للموازنة العامة للدولة، ومواصلة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لخفض الدين العام للموازنة وأعباء خدمته.
وسلطت الضوء على لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، بوفد من حركة فتح الفلسطينية برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول؛ لبحث الأوضاع الإنسانية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتحركات اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وكذلك الحد من انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية.
وأشارت صحف الأربعاء إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي ميهول مارتن، وتناول تطورات الأزمة الراهنة في قطاع غزة، والجهود المبذولة للعمل على وقف إطلاق النار، واحتواء الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.
وأفادت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أمس منزلًا في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 30 فلسطينيًا، فيما أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مُدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى اعتقال 15 فلسطينيًا في أنحاء الضفة.
ونشرت صحف القاهرة، إعلان سلطات مدينة بالتيمور التابعة لولاية ماريلاند الأمريكية حالة الطوارئ عقب انهيار جسر نتيجة اصطدام سفينة شحن به، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية، إضافة إلى إصابة 20 شخصًا على الأقل.
// انتهى //
12:21 ت مـ
0055