سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 23 رمضان 1445 هـ الموافق 02 أبريل 2024 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بالمباحثات التي جمعت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في عمّان، وتناولت الأوضاع في قطاع غزة، وتأكيد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، والتحذير من أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، والتمسك بحل الدولتين.
وسلطت الضوء على أن الرئيس السيسي سيدشن اليوم ولايته الرئاسة الجديدة بأداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد الانتخابات الرئاسة التي أجريت خلال ديسمبر الماضي وفاز فيها بنسبة 6ر89% من إجمالي أصوات الناخبين الصحيحة.
ولفتت الانتباه إلى أن مباحثات وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره النيوزيلندي نستون بيتر، تركزت على الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، والتشديد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني بشكل آمن وسريع ودون عوائق.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة مبرزة، مواصلة قوات الاحتلال شنّ غارات جوية في أنحاء عدة بقطاع غزة مما أدى لاستشهاد ٦٠ شخصًا على الأقل خلال ٢٤ ساعة.
وأشارت الصحف المصرية إلى انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي في غزة مخلفاً دماراً هائلاً وعدداً كبيراً من الشهداء لترتفع حصيلة العدوان إلى 32782 شهيداً و 75298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
// انتهى //
12:20 ت مـ
0044