سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الرباط 07 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 15 مايو 2024 م واس
اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بتفكيك الأمن المغربي لخلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”، كان أفرادها يخططون لتنفيذ مشاريع إرهابية بغرض المساس بالنظام العام بالبلاد.
وتطرقت صحف الرباط لمشاركة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بالمنامة، تمهيداً للقمة العربية العادية التي ستعقد يوم غد .
وتابعت صحف الأربعاء تطورات الأحداث في قطاع غزة، حيث قامت القوات الإسرائيلية بقصف منازل المدنيين في رفح وجباليا، مخلفة مزيداً من الشهداء.
ونشرت إعلان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الذي حذر من أن نحو 450 ألف شخص قد نزحوا من رفح بعد إصدار إسرائيل أوامر بإخلاء المنطقة.
وتحدثت الصحف عن مقتل خمسة عسكريين في هجوم إرهابي وقع في محافظة صلاح الدين شمال العراق، أثناء محاولتهم صد هجوم على نقطة عسكرية.
وتناقلت صحف المغرب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف الحرب في السودان، وإعرابه عن قلقه الشديد إزاء المعارك الدائرة في مدينة الفاشر بين الجيش وقوات الدعم السريع.
وتحدثت الصحف عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وتدفقات الحمم البركانية في جزيرة سومطرة الإندونيسية إلى 57 قتيلاً، وأكثر من عشرين مفقوداً.
// انتهى //
10:26 ت مـ
0032