سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الرباط 21 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 27 يونيو 2024 م واس
تناقلت الصحف المغربية الصادرة اليوم، توقعات البنك المركزي المغربي بأن تسجل تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج رقما قياسيا قدره 117,5 مليار درهم عام 2024، بارتفاع نسبته 1,9 في المئة مقارنة مع السنة الماضية.
واهتمت بزيارة العمل التي قام المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني المغربي، عبد اللطيف حموشي، لجمهورية ألمانيا الاتحادية لبحث تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الأمنية.
وتابعت صحف الخميس التطورات في قطاع غزة لافتة إلى أن المساعدات الطبية المغربية التي وصلت إلى الأراضي الفلسطينية شرع الهلال الأحمر الفلسطيني في توزيعها على المستشفيات في القطاع.
وأشارت إلى القصف الإسرائيلي المستمر في مناطق متفرقة من قطاع غزة، وأن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع إلى 37718 شهيداً، وأكثر من 86 ألف جريح.
وأخبرت الصحف عن تعيين الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، رئيس الوزراء الهولندي بالإنابة مارك روته، لمنصب الأمين العام للحلف للسنوات الأربع المقبلة.
وتابعت صحف المغرب فصول الحملة الانتخابية التي تخوضها الأحزاب السياسية في فرنسا استعدادا للدور الأول من الانتخابات التشريعية المقررة في نهاية الشهر الجاري.
// انتهى //
09:54 ت مـ
0026