سياسي / رئيس جمهورية ألبانيا يستقبل رئيس مجلس الشورى

تيرانا 19 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 25 يونيو 2024 م واس
استقبل فخامة رئيس جمهورية ألبانيا بايرام بيغاي بالعاصمة تيرانا ,اليوم, معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه على رأس وفد من المجلس.
ورحب فخامته في بداية الاستقبال برئيس مجلس الشورى والوفد المرافق، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا وتطورها على مختلف الصعد .
وأعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على كل ما قدمته المملكة لجمهورية ألبانيا من جهود كبيرة وداعمة في مختلف الظروف، منوهاً بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة من مشاريع تنموية لجمهورية ألبانيا.
وأشاد الرئيس الألباني بما تعيشه المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية شاملة كان لها الأثر الكبير والواضح, مؤكداً بأن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تعدّ رائدة للتحول والتقدم في الوقت الراهن ومثالاً يحتذى.
من جانبه نوه معالي رئيس مجلس الشورى خلال الاستقبال بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة وألبانيا في مختلف المجالات والجهود المبذولة للارتقاء بها إلى مستويات أوسع وأرحب .
وأشار معاليه إلى أن المملكة العربية السعودية تسير في خطى مرحلة تنموية كبيرة ونهضة شاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين-يحفظهما الله- من خلال رؤية المملكة 2030 والنهضة التي تشهدها في مختلف المجالات.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى، أعضاء المجلس إبراهيم بن محمد المفلح، والدكتور سعود بن ليلي الرويلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا فيصل بن غازي حفظي.
// انتهى //
16:02 ت مـ
0129