سياسي / وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكوسوفية في مجلس الشورى يبحث تعزيز التعاون مع برلمان جمهورية كوسوفا

بريشتينا 14 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 22 مايو 2024 م واس
التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكوسوفية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة خالد بن محمد البواردي، رئيس البرلمان الكوسوفي جلاوك كونجوفكا، في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية كوسوفا.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكوسوفي، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، كما تم بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما عقد وفد مجلس الشورى اجتماعاً بأعضاء البرلمان الكوسوفي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الكوسوفية السعودية برئاسة السيد فتيم هازيري.
واستعرض الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، لا سيما العلاقات البرلمانية، كما تناول الاجتماع  تعزيز الجانب السياحي والتعليمي المتبادل بين البلدين.
وقد استمع وفد مجلس الشورى خلال زيارته مقر البرلمان الكوسوفي، إلى شرح تعريفي حول النظام التشريعي البرلماني الكوسوفي ، وخصوصًا دور لجان الصداقة.
وقد حضر اللقائين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البانيا وغير مقيم لدى جمهورية كوسوفا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية فيصل بن غازي حفظي كما ضم وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكوسوفية في مجلس الشورى خلال الزيارة، رئيس اللجنة الأستاذ خالد بن محمد البواردي, والدكتور خالد بن محمد السيف، والدكتورة ساميه بنت عبدالله بخاري، ومعالي المهندس عباس بن أحمد هادي، والدكتور علي بن أحمد القرني، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالمحسن الراجحي ، والدكتور محمد بن عبدالله آل عباس.
// انتهى //
17:09 ت مـ
0161