سياسي / وكالات أممية: المساعدات الإنسانية التي تصل إلى الناس في غزة قليلة للغاية لدرجة أن الأطفال يتضورون جوعاً

واشنطن 23 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 31 مايو 2024 م واس
أكد العاملون في المجال الإنساني بالأمم المتحدة، اليوم، أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى الناس في غزة قليلة للغاية لدرجة أن الأطفال يتضورون جوعاً، مجددين النداء لإسرائيل -القائمة بالاحتلال- إلى احترام القانون الدولي فيما يتعلق بالمرور الآمن لمساعدات الإغاثة المنقذة للحياة في القطاع الذي مزقته الحرب.
ويأتي تحذير منظمة الصحة العالمية في أعقاب استنتاج توصل إلى أن أكثر من أربعة من بين كل خمسة أطفال “لم يأكلوا لمدة يوم كامل مرة واحدة على الأقل خلال الأيام الثلاثة”.
وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت هاريس، في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم: “هؤلاء هم الأطفال دون سن الخامسة الذين لا يحصلون على الطعام طوال اليوم، لذا فالسؤال: هل تصل الإمدادات؟ الإجابة لا، فالأطفال يتضورون جوعاً”.
ومنذ منتصف شهر يناير، تم فحص أكثر من 93,400 طفل دون سن الخامسة للتأكد من سوء التغذية في غزة؛ وتبين أن 7,280 طفلاً منهم يعانون من سوء التغذية الحاد، بمن فيهم 5,604 يعانون من سوء التغذية الحاد المعتدل و1,676 يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد، وفقاً لتحديث صدر هذا الأسبوع عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.
وسلّط مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الضوء على خطر سوء التغذية القاتل والمجاعة بين الأفراد الأكثر ضعفاً في غزة، حيث قال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركيه: “إنهم بالتأكيد لا يحصلون على القدر الذي يحتاجون إليه بشدة لمنع المجاعة، ومنع كافة أنواع الفظائع التي نراها. المساعدات التي تدخل في الوقت الحالي قليلة للغاية”.
// انتهى //
20:59 ت مـ
0106