شومان تكرم الفائزين بمسابقة 16 قبل 16

عمان 10 تشرين الثاني (بترا)- احتفلت مكتبة “درب المعرفة”، في مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء أمس الأربعاء، بتكريم الفائزين بمسابقة “16 قبل 16 ” للعام الحالي، والتي تنظمها المكتبة للأطفال واليافعين للفئتين العمريتين من 7 – 11 عاما و 12 – 16عاما.
وفازت بالمسابقة بفئة 7-11عاما، نور العموش بالمركز الأول، ويارا المصري بالمركز الثاني، وليليا حمامة بالمركز الثالث، في حين فازت بفئة 12-16 عاما، حلا الزين بالمركز الأول، ولمار صبحة بالمركز الثاني، وليليان سليم بالمركز الثالث.
ولفتت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، في كلمتها خلال الاحتفال بالإعلان عن الفائزين الذي أقيم بحضور المشاركين وأهاليهم، إلى أهمية تعزيز عادة القراءة عند الأطفال في سن مبكرة والمجتمع بشكل عام، مؤكدة أهمية الكتاب وفوائده في تغذية الفكر البشري، حيث تعد القراءة من أهم الاحتياجات الإنسانية في الحياة.
وأكدت الكاتبة فلورا مجدلاوي في كلمة لها خلال الاحتفال، أهمية القراءة وفوائدها للفرد والمجتمع، مبينة أن القراءة لها الكثير من الفوائد المتعددة التي تعمل على تنمية الشعوب والحضارات.
يشار إلى أنه تم اختيار 6 فائزين في هذه الدورة من أصل 26 متأهلا ومتأهلة للمرحلة النهائية.
وفي ختام الاحتفال، وزعت قسيسية الشهادات على المشاركين من القائمة القصيرة، إضافة إلى الشهادات والجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من الفئتين.
–(بترا)

م ت/م ف/هـ ح
10/11/2022 17:56:25