صحي / أمير القصيم يطّلع على المنجزات المتحققة والخطة التشغيلية للشؤون الصحية بالمنطقة

بريدة 26 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 02 يوليو 2024 م واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بقاعة الاجتماعات بمكتبه بالإمارة اليوم، اجتماعًا لاستعراض أعمال المديرية العامة للشؤون الصحية المنجزة خلال عام 2023م ، ومناقشة الخطة التشغيلية لعام 2024م.
واطلع سموه خلال الاجتماع، على تقرير الخدمات الصحية بالمنطقة، وما تحقق من منجزات ، إذ بلغ عدد المؤسسات الصحية العامة 183 منشأة صحية ، فيما يبلغ عدد المؤسسات الصحية الخاصة 749 منشأة ما بين مستشفيات ومجمعات طبية وصيدليات.
وقدم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة أيمن الرقيبة شرحًا لسموه عن نسبة إنجاز الخطة التشغيلية للعام 2023م التي بلغت 95% ، متضمنة توزيع الخدمات الصحية وتحليل البيانات ومتابعة المؤشرات وضمان الامتثال، إضافة إلى مناقشة أبرز أهداف خطة العام 2024م ، التي تشمل إيجاد فرص تحسين للمؤسسات الصحية بالمنطقة، ورفع نسبة مراكز الرعاية الصحية الأولية والمجمعات الطبية المعتمدة، وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، والعمل على إقامة منتدى الاستثمار الصحي لاستعراض الفرص الاستثمارية والالتزام بتطبيق برامج الصحة العامة في المؤسسات الصحية.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم ، على ما يحظى به القطاع الصحي من عناية واهتمام من القيادة الرشيدة – أعزها الله – من خلال ما توليه رؤية السعودية 2030 ، وفقاً لمبادرات التحوّل الصحي ، من خلال منظومة صحية متكاملة وشاملة تسهم في تعزيز وحماية ورعاية صحة الفرد والمجتمع.
وأشار سموه إلى أن برامج التحوّل الصحي ، ستسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية في المؤسسات الصحية العامة والخاصة وفق أسس الجودة وسلامة المرضى ضمن الأدوار المنوطة بالمديرية العامة للشؤون الصحية والتكامل مع التجمع الصحي بالمنطقة لخدمة جميع المستفيدين من برامج الرعاية الصحية.
// انتهى //
14:08 ت مـ
0085