صحي / الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين التجمع الصحي والمدينة الطبية بجامعة القصيم لتقديم مجموعة من الخدمات

بريدة 02 شعبان 1445 هـ الموافق 12 فبراير 2024 م واس
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين تجمع القصيم الصحي والمدينة الطبية بجامعة القصيم لتعزيز جوانب التعاون في مجال الخدمات الطبية ، بحضور معالي رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود ، والرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور موسى الحربي.
ووقع المذكرة عن تجمع القصيم الصحي الدكتور موسى بن محمد الحربي الرئيس التنفيذي للتجمع ، وعن جامعة القصيم, المدير التنفيذي للمدينة الطبية بالجامعة الدكتور خالد بن فهد الحصيص.
وتهدف المذكرة إلى رفع مستوى الشراكة والتنسيق المشترك بين الجانبين ، متضمنة تقديم مجموعة من الخدمات الطبية في 6 مجالات وهي: إحالة المرضى، والقوى العاملة، وغرف العناية المركزة والحرجة، والمختبرات، والأشعة والتصوير الطبي، والأدوية، للاستفادة من الإمكانيات والموارد المتاحة لدى الطرفين لتقديم خدمات صحية ذات جودة متميزة وكفاءة عالية تلبي الطموحات المنشودة.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم, أهمية توقيع المذكرة التي تأتي تأكيداً لاستمرار التعاون المتبادل المثمر بين الجهات الحكومية بالمنطقة ، وتفعيل التعاون الطبي والعلمي بما يخدم المريض والمستفيد من تلك الخدمات في المنطقة ودعم المجالات المستهدفة بالاتفاقية ، بما يحقق المصلحة العامة ، والاستفادة من الفرص والخبرات التي تنعم بها المنطقة.
فيما ثمّن الجانبان اهتمام ودعم سمو أمير القصيم بمشاريع تطوير الخدمات الصحية والعلمية بالمنطقة ورفع مستوى الكفاءة والأداء ضمن برنامج التحول الصحي ومستهدفات رؤية المملكة 2030 لتجويد الحياة وبناء وطن طموح ومزدهر ينعم بالرفاهية من خلال عملية تنموية شاملة ومستدامة.
// انتهى //
14:01 ت مـ
0086