صحي / “الصحة” تستضيف اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الكندي لتطوير الشراكات الثنائية

الرياض 24 رجب 1445 هـ الموافق 4 فبراير 2024 م
استضافت وزارة الصحة اليوم، اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الكندي الذي عقد في مقر الوزارة في الرياض، بحضور 19 شركة كندية متخصصة في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية، ومشاركة “الصحة” والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية وهيئة الغذاء والدواء والمركز الوطني للتخصيص.
وسلط الاجتماع الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الكندية في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة؛ بهدف استغلال البيئة الملائمة لتطوير الشراكات التجارية الصحية بين المملكة وكندا.
وشارك في الحوار الاستثماري السفير الكندي لدى المملكة جان فيليب لينتو، وعدد من الشركات الكندية المتخصصة في مجالات الصحة الرقمية، والطب الافتراضي، وشركات الأدوية، والأجهزة الطبية، فيما شارك من الجانب السعودي، وكيل الوزارة للصحة الإلكترونية والتحول الرقمي عبدالله العيسى، والوكيل المساعد للتعاون الدولي راكان بن دهيش، وممثلو الصحة القابضة، ونفيس (مجلس الضمان الصحي التعاوني)، والمركز السعودي لاعتماد المنشأة الصحية، وهيئة الغذاء والدواء، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والشركة السعودية للشراء الموحد، ووزارة الاستثمار.
وجاءت نتائج الاجتماع مع الوفد الصحي الكندي مثمرة، وعبرت الشركات الكندية عن رغبتها الشديدة في الاستثمار في المجال الصحي بالمملكة، خصوصًا في هذه المرحلة التي تشهد نموًا كبيرًا في حجم الفرص الاستثمارية في قطاع الصحة.
ويشهد التعاون طويل الأمد بين البلدين في التعليم الطبي توسعًا كبيرًا من خلال التركيز على الابتكار، في ظل ريادة كندا في مجال الصحة الرقمية والخدمات العلاجية عن بعد والذكاء الاصطناعي، بعد الاستقبال الحار الذي حظي به القطاع الخاص الكندي من قبل المملكة.
وقد زار الوفد الكندي مركز القيادة والتحكم، ومستشفى الصحة الافتراضي، واستمع خلالها لشرح عن الخدمات الصحية والتحولات الرقمية التي يشهدها قطاع الصحة في المملكة.
// انتهى //
19:43 ت مـ
0163