صحي / تدشين مبادرة “الصحة أمانة” ضمن مهرجان صيف الباحة

الباحة 05 محرم 1446 هـ الموافق 11 يوليو 2024 م واس
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، دشّن أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط، مبادرة الصحة أمانة التي تنظمها صحة الباحة بالشراكة مع أمانة الباحة وعدد من الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، بحضور ومديرعام الشؤون الصحية الدكتور عبدالدائم العنزي.
وأفاد الدكتور السواط أن المبادرة تأتي بتوجهيات من سمو أمير منطقة الباحة، وتنفّذ ضمن فعاليات مهرجان الصيف لهذا العام وهي مبادرة سياحية تستهدف السياح والزوار في المتنزهات والحدائق وأماكن الفعاليات والأماكن العامة وتقديم الخدمة الصحية والتوعوية للزوار والسياح في أماكن وجودهم، وتسهّل وصول المستفيد للخدمة الصحية وتخفف العبء على المراكز الصحية والمستشفيات.
وأشار إلى أن من المتوقع أن يزور المنطقة خلال موسم صيف هذا العام أكثر من مليوني زائر من داخل المملكة وخارجها، وهذا من التحديات التي تم قياسها قبل انطلاق موسم الصيف وأن جميع الجهات في كامل الجاهزية سواءً في البنية التحتية أو في الخدمات التي تقدمها الجهات كافة على رأسها الخدمات الصحية.
بدوره أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالباحة الدكتور عبدالدايم العنزي أن صحة الباحة تشارك في فعاليات صيف هذا العام بتقديم الخدمة الصحية في نقاط صحية منتشرة في الغابات والمتنزهات، إلى جانب تقديم الخدمات التوعوية وتعريفهم بالبرامج الوقائية والصحية ودعمها بما تحتاجه من الوسائط التوعوية المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة وتنفيذ العديد من الندوات والمحاضرات التوعوية.
وولفت النظر إلى أنه تم اعتماد النقاط الصحية المكانية لتنفيذ المبادرة في المتنزهات في المحافظات المستهدفة لصيف الباحة هذا العام، حيث تم تخصيص “باركود” يحمل إحداثيات مواقع المستشفيات ومواقع تقديم الخدمات الصحية ويسهل على سكان الباحة وزائريها تحديد المواقع والوصول إليها بكل يسر وسهولة.
// انتهى //
14:45 ت مـ
0096