صحي / “هيئة الغذاء والدواء” تفوز بمنحة بحثية ضمن برنامج دعم المختبرات البحثية في المملكة

الرياض 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م واس
أعلنت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار عن فوز المختبر المرجعي لكيمياء الأغذية بالهيئة العامة للغذاء والدواء بمنحة بحثية، وذلك ضمن 30 جهة بحثية فائزة في برنامج دعم المختبرات البحثية في المملكة، التابع لهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار.
جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقيات التعاون البحثي مع الجامعات والمراكز البحثية من مختلف مناطق المملكة الذي أقيم أمس، بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار المهندس عبدالله السواحة، ومعالي وزير التعليم يوسف البنيان، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، وعدد من أصحاب المعالي ورؤساء الهيئات والجامعات والجهات البحثية بالمملكة.
ويهدف البرنامج إلى تطوير البنية التحتية من خلال تطوير المراكز والمختبرات البحثية بما يتوافق مع الأولويات البحثية الوطنية، إذ يُعَّدُ البرنامج خطوة مهمة نحو تعزيز المجال البحثي مما يعكس التزام المملكة بدعم المؤسسات العلمية في إطار رؤية المملكة 2030.
وأسهم السجل البحثي والعلمي المميز للمخرجات البحثية والسير الذاتية للباحثين والباحثات في دعم ملف المختبرات المرجعية بالهيئة للفوز بهذه المنحة كونها من أهم المختبرات البحثية المتقدمة والاستثنائية في مجال أعمالها.
ويأتي هذا الفوز تحقيقًا لأهم أهداف “الغذاء والدواء” الإستراتيجية وهو دعم البحث والابتكار، وتعزيز وحماية الصحة العامة من خلال العمل على تجهيز منظومة متكاملة من المختبرات المرجعية المعتمدة، للمساهمة في الأبحاث العلمية وتوفير البيانات القائمة على الأدلة المبنية على البراهين لتطوير التشريعات والأنظمة الرقابية.
// انتهى //
23:07 ت مـ
0248