عام / أستراليا تقدم مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار أسترالي استجابةً للاحتياجات الإنسانية في سوريا

كانبيرا 20 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 28 مايو 2024 م واس
أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ في بيان مشترك مع وزير التنمية الدولية والمحيط الهادئ بات كونروي أن الحكومة الأسترالية ستقدم مساعدات إضافية بقيمة 10 ملايين دولار أسترالي لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن الأزمة المستمرة في سوريا، وذلك في مؤتمر بروكسل الثامن حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة والذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي.
وقالت وونغ : “سيساعد هذا المبلغ الإضافي البالغ 10 ملايين دولار أسترالي في تلبية الاحتياجات الماسة للمتضررين من الأزمة في سوريا، بما في ذلك الرعاية الصحية والغذاء والمياه النظيفة والخدمات للأطفال” .
بدوره أوضح كونروي : ” تقدم أستراليا مساعدات إنسانية مهمة للمدنيين المتضررين من النزاع المستمر في سوريا، مضيفا أن شراكاتنا القوية مع المنظمات العالمية مثل وكالات الأمم المتحدة ضرورية لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من الصراعات المستمرة”.
وتشمل استجابة أستراليا دعم وكالات الأمم المتحدة والشركاء الموثوقين لتوفير الوصول إلى المياه النظيفة والمساعدة الغذائية وخدمات تغذية الأطفال والصحة الإنجابية وخدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث ستركز هذه المساعدة الإضافية على تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للنازحين واللاجئين السوريين في دول الجوار.
// انتهى //
06:01 ت مـ
0013