عام / “أمانة الشرقية” تُنفِّذ عدداً من المشاريع التنموية بالخفجي

الدمام 20 رجب 1445 هـ الموافق 01 فبراير 2024 م واس
نفَّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال العام المنصرم 2023م العديد من المشاريع التنموية بمحافظة الخفجي؛ لتحسين المشهد الحضري، وتفعيل جودة الحياة، وتقديم خدمات بلدية منهجية، وذلك ضمن جهودها لإيجاد بيئة صحية وعصرية تحقق راحة وسلامة المواطنين والمقيمين ورفاهيتهم.
وأوضحت أن هذه الجهود شملت تنمية مخططات المنح بحي الروضة بالخفجي، وأنهت مشروع التخلص من النفايات وردم التجمعات المائية، وآليات التخلص منها، ومشاريع صيانة الشوارع والأرصفة واللوحات الإرشادية والتسمية، والمباني والمرافق والمنشآت، وصيانة وتشغيل شبكات تصريف مياه الأمطار بالطرق الرئيسة بنطاق المحافظة، وصيانة أعمدة الإنارة، والمسطحات الخضراء والحدائق والأشجار، وشبكات الري ومحطة المعالجة، وصيانة وتشغيل شبكة الحاسب الآلي، إضافةً إلى خطة طرح المشاريع للعام 2024م وما تضمنته من أعمال ستنفذ في المحافظة.
كما انتهت الأمانة من المشاريع المساندة، تضمنت صيانة وتشغيل شبكات تصريف مياه الأمطار بالمحافظة، ودراسات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، التي على إثرها وضعت خطة انتشار معدات وعمالة تم توزيعها حسب الجداول المعدة، لمتابعة العمالة، وأعمال الرفع المختلفة.
وأشارت إلى أن مبادرة معالي الأمين للطرق، استهدفت (5) طرق رئيسة، شملت طرق “الملك عبدالله الجنوبي”، و “الشمالي”، و “الملك فيصل الجنوبي”، و “الشمالي”، وشارع الأمير سعود بن نايف، فيما فعلت برامج جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري بالمحافظة بمعالجات فورية لكافة أعمالها المختلفة.
كما أطلقت الأمانة حملة إزالة المظلات التي تكون خارج حدود الملكية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، في 10 أحياء، تم على إثرها حصر 671 مظلة، وإزالة 148 مظلة، في حين قامت بأعمال تحسين لمبنى بلدية المحافظة واقتراح تصميم لمدخلها يعكس الهوية العمرانية للمنطقة الشرقية.
وعملت على استكمال 8 مشاريع استثمارية لعام 2022م طويلة المدى، و 24 مشروعاً و 37 مشروعاً مؤقتاً لعام 2023م، وقامت بإعداد خطة للمشاريع الاستثمارية لعام 2024م، تضمنت 221 مشروعاً استثمارياً متنوعاً طويل المدى ومؤقت ضمن 81 فرصة استثمارية طويلة المدى، و 135 فرصة مؤقتة، فيما انتهت من تصميم المجسم الجمالي في مدخل المحافظة من جهة الغربية لطريق الدمام – الكويت.
// انتهى //
11:17 ت مـ
0044