عام / أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل وزير الحج والعمرة

المدينة المنورة 23 رجب 1445 هـ الموافق 04 فبراير 2024 م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بمكتبه بالإمارة، بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وذلك بحضور معالي الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي.
وخلال اللقاء، استعرض الدكتور الربيعة، المواقع والمحطات التي يمر بها ضيوف الرحمن وأبرز التطورات التي أحدثتها رؤية المملكة 2030 على رحلة ضيوف الرحمن خصوصًا في المدينة المنورة، كما قدّم شرحاً عن منظومة الخدمات المقدمة لهم وفق أعلى المعايير بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة لتهيئة الأجواء للتيسير على ضيوف الرحمن ليؤدوا عباداتهم في أجواء مفعمة بالهدوء والسكينة والطمأنينة.
وأشاد بأداء الشركاء في رفع مستوى وكفاءة وجودة الخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي الشريف بالإضافة إلى مشروع تأهيل وتفعيل مواقع التاريخ الإسلامي والوجهات الإثرائية التي تسهم بدورها في إثراء التجربة الدينية والثقافية لزوار مدينة المصطفى ﷺ وتأتي نتاج تضافر الجهود بين هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة وهيئة التراث.
واطَّلع الأمير سلمان بن سلطان خلال اجتماعه مع معالي وزير الحج والعمرة، على ملامح من تفاصيل رحلة ضيف الرحمن في المدينة المنورة، ابتداءً بالمنافذ والمواقيت المكانية مرورًا بثاني الحرمين الشريفين والمواقع التاريخية في المدينة المنورة.
كما استمع سموه خلال اللقاء، إلى منظومة العمل التشاركي بين برنامج خدمة ضيوف الرحمن وإمارة منطقة المدينة المنورة وهيئة تطوير المنطقة والأمانة والهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي مع كافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والقطاع الغير ربحي لتقديم أقصى درجات الرعاية والعناية والتيسير على ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
حضر اللقاء وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبد الرحمن البيجاوي والرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن المهندس محمد أبوالخير إسماعيل وعدد من وكلاء وزارة الحج وعدد من وكلاء الوزارة ومسؤولي البرنامج.
// انتهى //
18:17 ت مـ
0142