عام / أمين الشرقية يناقش إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023 بالمنطقة

الدمام 19 رجب 1445 هـ الموافق 31 يناير 2024 م واس
ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أمس بمقر الأمانة، إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023، بحضور الوكلاء، وعدد من قيادات الأمانة.
وأكد المهندس الجبير أهمية السعي لاكتساب المعرفة في كل ما من شأنه تطوير الخدمات البلدية وحرصها على التواصل مع البلديات وتبادل الخبرات وتفعيل روح التنافس فيما بينها، لتحقيق إطار متميز للمنطقة، والظهور بمخرجات عالية في كافة الأعمال التي تقوم بها.
واطّلع معاليه على منجزات الوكالة في مشاريع الطرق والإنارة للعام 2023م، والاستلام الابتدائي لـ (76) مشروعاً، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها والتي تبلغ (138) مشروعاً تتضمن مشاريع الطرق والمباني والأنسنة والسيول، والاطلاع على المشاريع المستقبلية بناءً على الخطة الخمسية لعام 2024.
كما استعرض أمين الشرقية بنود صيانة الطرق الناقلة (المستلمة من وزارة النقل)، والكميات المنفذة، وعرض نماذج لأعمال الإسفلت، ونظافة أكتاف الطريق، وتنظيف الجزيرة الوسطية، وحرم الطريق، وصيانة العبارات، وترحيل الرمال.
وقدمت وكالة شؤون البلديات جهودها في الأنسنة وجودة الحياة من خلال رفع كفاءة القائم، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وتنمية الاستثمارات من خلال تحقيق مستهدفات وزارة المالية في مجال الإيرادات، والتي ستدعم برامج ومشاريع التشغيل والصيانة بها.
وشهد الاجتماع استعراض المشاريع التي تحت الطرح والترسية لعام 2024، والرخص والجولات الرقابية، حيث بلغ عدد رخص البناء (1885) رخصة، و (3178) رخصة حفر، و(5298) جولة رقابية وحصول إدارة الشؤون الفنية، وبلدية محافظة النعيرية على شهادة ISO9001 ، وعدد من الجوائز.
// انتهى //
11:15 ت مـ
0031