عام / افتتاح المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل بمشاركة محلية ودولية

الرياض 18 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 26 مايو 2024 م واس
افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام الحيدري، المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد من أصحاب السمو والسفراء وكبار المسؤولين، وممثلي الشركات والجهات المحلية والدولية المشاركة في المعرض.
واطلع الدكتور الحيدري، على أقسام المعرض وأجنحته التي ضمت مختلف الجمعيات والشركات المتخصصة في مجال تصنيع وتوريد مستلزمات وأدوات مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة، من داخل المملكة وخارجها.
ويهدف المعرض الذي يقام بشراكة إستراتيجية مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وتنظمه الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى نشر الوعي بأهمية قضايا الإعاقة وتعزيز ثقافة احترام وتقدير الأشخاص ذوي الإعاقة، وخلق فرص جديدة للاستثمار في مجال صناعة مستلزمات الإعاقة، وتبادل الخبرات والتجارب بين الشركات المحلية والدولية المشاركة في المعرض.
ويضم المعرض مختلف أنواع مستلزمات الإعاقة، بما في ذلك الكراسي المتحركة، والأجهزة التعويضية والمساعدات السمعية وأدوات التأهيل والتعلم والبرامج والخدمات المتخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وستقام خلال المعرض فعاليات متنوعة تشمل أنشطة ترفيهية ورياضية للأشخاص ذوي الإعاقة، وجلسات حوارية تناقش قضايا الإعاقة والتأهيل، ورحلة الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل، والعلاقة بين التأهيل وجودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة، وكيفية اكتشاف المواهب الناشئة من ذوي الإعاقة، واكتشاف المواهب أيضاً لقطاع التعليم الجامعي للأشخاص ذوي الإعاقة، والتمكين يبدأ دائماً وأبداً من الأسرة.
ويُعدّ المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل الذي تنظمه الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات من أهم الفعاليات المتخصصة في هذا المجال على مستوى المنطقة، ويوفر فرصة مثالية للأشخاص ذوي الإعاقة للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الإعاقة، كما يسهم في تعزيز دمجهم في المجتمع وتحسين جودة الحياة لديهم.
ويستمر المعرض حتى 28 مايو 2024، ويفتح أبوابه للزوار من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 10 مساءً، ويمكن التسجيل للحصول على بطاقة الدخول من الرابط: ‏https://events.malga.com/event/saudi-international-rehab-expo?lang=ar .
// انتهى //
19:09 ت مـ
0151