عام / الصحف السعودية

الرياض 08 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 16 مايو 2024 م واس
أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية
المملكة وإستونيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال مستقبل أساليب النقل الحديثة
اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الصيني.. 23 الجاري
وزير الخارجية يستقبل نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية سلوفينيا
«الداخلية» تطلق ختمًا خاصًا للمستفيدين من «مبادرة طريق مكة»
لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري تعلن حصول 8 أندية على الرخصة المحلية والآسيوية
الأمم المتحدة: شعب السودان «عالق في جحيم» من العنف
ارتفاع أسعار النفط إثر انخفاض مخزونات الخام في أمريكا
«وقود السعودية»: لا صحة لاندلاع حريق في محطة بعد انفجار جوال أثناء الدفع الإلكتروني
شحنة مساعدات بريطانية تغادر قبرص متوجهة إلى الرصيف البحري في غزة
فلسطينيون يحيون ذكرى نكبة 1948 مع احتدام الحرب في غزة
بدء وصول قادة الدول العربية إلى المنامة
وقالت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان (شرف الخدمة ) : تعيش المملكة حالة من الاستعداد الدائم لخدمة ضيوف الرحمن على مدار العام، وتتسابق جميع الجهات الحكومية لتقديم خدمات مثالية لحجاج بيت الله الحرام تعكس ما تقدمه المملكة من خدمات نوعية من عام لآخر.
وأضافت : من هذا المنطلق يأتي توجيه خادم الحرمين الشريفين في جلسة مجلس الوزراء أمس، الجهات المعنية بتنفيذ خطط الحج بمواصلة تقديم أفضل الإجراءات وأجود الخدمات لضيوف الرحمن في مختلف منافذ المملكة، وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ورأت أن النجاحات المتحققة لموسم الحج هي نتاج متابعة وتوجيهات القيادة الرشيدة من خلال الاهتمام بالحجاج وتوفير البنى والإمكانات عبر منظومة متكاملة تجند إمكاناتها وطاقاتها وقدراتها البشرية والتقنية من أجل أن يؤدي الحجاج مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وأضافت : ونجح برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030، في إحداث نقلة نوعية في تجربة الحج والعمرة والزيارة عبر إتاحتها لأكبر عدد ممكن من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لمنظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرَّحمن والارتقاء بها، وإثراء الرحلة الدينية، والتجربة الثقافية وعكس الصورة المشرقة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين.
وأشارت الى أن مبادرة طريق مكة للحجاج أخذت خطوة استباقية عبر توفير أعلى مستوى من الخدمة والراحة في رحلتهم المقدسة، من خلال تمكينهم من استكمال إجراءات دخولهم إلى المملكة من مطارات بلدانهم ونقلهم مباشرة إلى أماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مما ينعكس على راحتهم.
وختمت : جانب آخر لنجاح موسم الحج يتمثل في مبادرة السعوديين خدمة ضيوف الرحمن باعتبار ذلك شرفاً لا يضاهيه شرف.
وأوضحت صحيفة “البلاد” في افتتاحيتها بعنوان ( رعاية ضيوف الرحمن ) : ظلت المملكة منذ تأسيسها، وحتى الآن تولي الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن عناية خاصة واهتماماً بالغاً، في نهج متوارث لقادة هذه البلاد المباركة، وقد تجلى ذلك في توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للجهات المعنية بتنفيذ خطط الحج بمواصلة تقديم أفضل الإجراءات، وأجود الخدمات لضيوف الرحمن في مختلف منافذ المملكة، وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
وأضافت : وجاء ترحيبه -أيده الله- بضيوف الرحمن الذين بدؤوا في التوافد من أنحاء العالم إلى المملكة؛ لأداء فريضة الحج، في تأكيد على أن خدمة بيت الله العتيق، ومسجد رسوله- صلى الله عليه وسلم- ورعاية قاصديهما، والسهر على راحتهم؛ من أهم أولويات هذه الدولة المباركة وأعظم اهتماماتها.
وختمت : وتواصل الجهات الحكومية والخاصة جهودها لخدمة ضيوف الرحمن؛ من خلال كوادر بشرية ذات كفاءة عالية؛ توفر أجواء آمنة ومطمئنة لقاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، كما تحرص حكومة المملكة على تقديم أفضل الخدمات للحجاج للارتقاء بأداء الجهات بصورة متكاملة، وتطوير أعمالها لتؤدي دورها المأمول منها؛ من خلال تفعيل الخطط التشغيلية لدى الجهات للتيسير على الحجاج القادمين من مختلف دول العالم؛ لضمان أداء نسكهم في طمأنينة ويسر.
// انتهى //
05:25 ت مـ
0017