عام / الصحف السعودية

الرياض 04 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 10 يونيو 2024 م واس
أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً
المملكة تستعرض جهودها لتطوير قطاع الإبل في إيطاليا
نائب أمير مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة
الجبير يلتقي وكيل “وزارة الخارجية البرازيلية للشؤون السياسية”
وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة الفرنسي لشؤون البحار والتنوع البيولوجي
2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي
فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية
“الأرصاد”: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
مدير معاهد دار النجاح بإندونيسيا: أنهينا إجرارات قدومنا في دقائق

وقالت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( الرحلة الإيمانية ) : تحظى المملكة بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وتستقبل الملايين من الحجاج والمعتمرين والزوار سنوياً من جميع أنحاء العالم، إلى جانب المواطنين والمقيمين في المملكة، لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة بيسر وسهولة.
وأضافت : ويتيح برنامج خدمة ضيوف الرحمن للقادمين إلى الحرمين الشريفين من الخارج والداخل، عبر مرافق ذات جودة عالية، وبنية تحتية متقدمة، وخدمات رقمية، تساعد الجميع على أن ينعموا بتجربة إيمانية مختلفة.
وقالت أن ملايين المسلمين يعيشون الرحلة الإيمانية الحافلة بالروحانية المهيبة التي تثير في نفوس العباد الرهبة والرغبة في المغفرة والعفو، والقبول ويترجم هذا الحضور الكبير للحشود التي أتت من أقاصي العالم للانغماس بالعبادة وتأدية ركن من أركانها.
وحرصت المملكة على خدمة المسلمين من جميع دول العالم عبر التسهيلات التي تقدمها، ما يسهّل على الحجاج أداء مناسكهم براحة ويسر.
ورأت أن المملكة بذلت الكثير من أجل نشر مفاهيم الاعتدال والوسطية، والابتعاد عن الفكر المتطرف، وأصحاب الفتن التي تدمر الشعوب والدول.
وأشارت الى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد بإشرافهما المباشر على موسم الحج اطمأنّا مسبقاً على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم حج هذا العام، وما سخرته أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها من جهود وإمكانات ومشروعات؛ بهدف تقديم مزيد من وسائل الراحة والطمأنينة لوفود الرحمن.
وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال جلسة مجلس الوزراء السابقة على اعتزاز المملكة قيادةً وشعباً بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، سائلاً المولى – سبحانه وتعالى – أن يوفِّق حجاج بيته لأداء نسكهم، ويتقبل دعاءهم وصالح أعمالهم.
كما أصدر – حفظه الله – أمره الكريم باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 88 دولة، و1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين و22 حاجاً وحاجة من ذوي التوءم السيامي، الذين تم فصلهم في المملكة، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
وختمت : «البرنامج» استضاف طوال مسيرته الممتدة لأكثر من 26 عاماً، ما يزيد على 60 ألف حاج وحاجة، ما يعكس الجهود الواضحة المتوافقة مع رؤية القيادة الرشيدة في العناية بالإسلام والمسلمين.
وأوضحت صحيفة “البلاد” في افتتاحيتها بعنوان ( جاهزية عالية ) : بتوجيهات كريمة وعناية كاملة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- اكتملت استعدادات وخطط كافة الوزارات ومختلف الجهات لذروة موسم الحج؛ حيث هيأت المملكة العربية السعودية أرقى الخدمات وفق الخطة العامة، ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بكل يسر وسهولة.
ورأت أن الأجواء الإيمانية الخالصة، والمظلة الراسخة من الأمن والطمأنينة؛ تجسد الرسالة العظيمة، التي شرف بها الله- عز وجل- هذا البلد الطيب في العناية الكاملة بأقدس مقدسات المسلمين، والرعاية التامة لضيوف الرحمن قبل وصولهم، حتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين غانمين بالحج المبرور.
وأكدت على أن موسم الحج- كما هو موسم كل عام- يشهد الجديد من الخطط المميزة في إدارة الحشود التي لامثيل لها في العالم، من حيث الأعداد وخصوصية المكان والزمان، والمشروعات الكبرى المتواصلة، وتطبيق أحدث التقنيات في جميع المجالات لأمن وسلامة وراحة الحجاج.
وختمت : هذه المنظومة الهائلة، يقوم عليها ملايين المواطنين والمواطنات السعوديين من كافة الوزارات والقطاعات المدنية والأمنية والعسكرية والتطوعية، بكل التفاني وبأعلى مستويات الكفاءة، بمتابعة مباشرة وحثيثة من أصحاب السمو والمعالي؛ لتوفير أقصى سبل الراحة والطمأنية لضيوف الرحمن في حلهم وترحالهم، برصيد متعاظم للخبرات العريقة والإمكانات المتطورة والابتكار في أداء هذا الشرف العظيم.
// انتهى //
06:52 ت مـ
0014