عام / الصحف السعودية

الرياض 14 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 20 يونيو 2024 م واس
أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
القيادة تهنئ ملك مملكة إسبانيا بمناسبة ذكرى توليه المُلك
أمين “التعاون الإسلامي” يهنئ القيادة على نجاح تنظيم الحج لعام 1445هـ
خالد الفيصل يهنئ القيادة بنجاح موسم الحجوزير الداخلية يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى ونجاح موسم الحج
وزير الداخلية يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى ونجاح موسم الحج
أمير المدينة يتفقد منظومة الخدمات الصحية المقدمة للحجاج
“وزارة الاستثمار”: ارتفاع إجمالي تكوين رأس المال الثابت بنسبة 7.9% حيث بلغ 317,5 مليار ريال
التنافسية العالمية 2024: المملكة الأولى في نمو التوظيف على المدى البعيد ونمو سوق العمل والأمن السيبراني
المملكة تدشن مشاركتها بثاني أكبر معرض للكتاب في بكين 2024
المملكة تُشارك في أعمال الدورة الـ67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
ضيوف الملك يصلون المدينة المنورة
توزيع هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين عبر المنافذ
مسالخ المملكة تستقبل 454 ألف ذبيحة خلال عيد الأضحى

وقالت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( تقنيات في خدمة الحج ) : الحفاظ على النجاح والتطور النوعي سمة بارزة في أعمال الحج، ونجاح موسم حج 1445، ما هو إلا امتداد لمسيرة نجاح متواصلة ظل الحفاظ عليها وتعزيزها هاجس القيادة الرشيدة.
وفي حج هذا العام، كان العنوان الأبرز هو توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي منذ قدومهم وحتى مغادرتهم من أجل حج آمن وميسر.
وأضافت : ساهمت تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز العمل الميداني والحفاظ على جودة الخدمات عبر تسخير جميع الطاقات البشرية والآلية وما توصلت إليه التقنية الحديثة من برامج الذكاء الاصطناعي.
النجاح اللافت لاستخدام التكنولوجيا الحديثة، ومن ضمنها الذكاء الاصطناعي، في الحج انعكاس للتصنيف المتقدم للمملكة؛ كونها ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء بحسب مؤشر جامعة ستانفورد الدولي للذكاء الاصطناعي 2024.
وزادت : هذا المستوى المتقدم في توظيف هذه التقنيات يأتي في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين ودعم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، للاستفادة من استخدام التقنيات الفعّالة للحفاظ على النجاحات في خدمة ضيوف الرحمن والتحسين المستمر لتجربة الحجاج وضمان سلامتهم وسهولة أداء المناسك.
وختمت : الوجه الآخر لنجاح موسم حج هذا العام هو القدرة على إدارة هذه الحشود المليونية بكل يسر وسهولة من دون تدافع أو تزاحم.
كما ساهمت حملة «لا حج بلا تصريح» في تقليص أعداد الحجاج غير النظاميين، وهو أمر يعد من عوامل نجاح هذا الموسم.
وأوضحت صحيفة “البلاد” في افتتاحيتها بعنوان ( نجاح قياسي ) : أنه بفضل من الله، ثم بالرعاية الكريمة والمتابعة المباشرة من القيادة الرشيدة- حفظها الله- شهد موسم الحج هذا العام نجاحًا قياسيًا عالي المستوى للمنظومة الأمنية والتنظيمية والخدمية، وجسدته الصورة المشرقة والمشرّفة للكفاءة والتفاني والبذل على مدار الساعة في كافة القطاعات من أبناء وبنات هذا الوطن الغالي.
وأضافت : هذا الواقع الناصع للرعاية والإخلاص والبذل المتصل اللا محدود، أكد عليه سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بقوله- حفظه الله: إننا في المملكة العربية السعودية نشكر المولى- عز وجل- أن شرفنا بخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، والعناية بقاصديها والحرص على أمنهم وسلامتهم، ونعتز بمواصلة القيام بهذا الواجب العظيم، ونبذل الجهود وتسخير جميع الإمكانات؛ لتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن، حتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين.
وختمت : وهذه النتائج القياسية للنجاح، أكد عليها سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وسمو الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية، من دعم القيادة السخي- حفظها الله- والجهود الكبيرة للمنظومة الأمنية وأفضل الخدمات وبأحدث التقنيات؛ فتحققت- ولله الحمد- النجاحات المستحقة، التي عاشها الحجاج، وشهدوا لها بكل الثناء والتقدير والامتنان من العالم الإسلامي.
// انتهى //
06:00 ت مـ
0009