عام / الهيئة العامة للغذاء والدواء تختتم الورش التدريبية الافتراضية حول التنظيم الغذائي

جدة 12 رجب 1445 هـ الموافق 24 يناير 2024 م واس
اختتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء ، بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، سلسلة من ورش العمل الافتراضية حول مختلف جوانب تنظيم الأغذية في إطار شراكتهما المستمرة.
واجتذبت ورش العمل، التي عقدت في جدة خلال أيام 2 و 19 و 23 يناير 2024، مشاركة نشطة من مسؤولين يمثلون السلطات الوطنية لتنظيم الأغذية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي المعنية.
وجاءت ورش العمل بهدف تسهيل تبادل المعرفة وتبادل الأفكار والخبرات في تنظيم قطاع الأغذية , وانخرط المشاركون في مناقشات مثمرة تهدف إلى تعزيز الممارسات التنظيمية وضمان أعلى معايير السلامة والجودة في إنتاج الغذاء.
وسلط المدير العام لمديرية العلوم والتكنولوجيا في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عبد النور محمد سكيندي, خلال الكلمات الختامية، الضوء على الدور المهم للأمانة العامة للمنظمة ومؤسساتها وشركائها في دعم الدول الأعضاء لتعزيز قدرات سلطات تنظيم الغذاء والدواء الخاصة بها, مشيدا بالهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لالتزامها بمشاركة الخبرات القيمة في هذا القطاع الحيوي.
وخلال ورش العمل، قدم خبراء الهيئة العامة للغذاء والدواء عروضاً تقديمية ثاقبة حول الجوانب المختلفة لتنظيم الأغذية، بما في ذلك الإطار التنظيمي الذي يضمن سلامة الأغذية في المملكة, كما تمت مناقشة موضوع الملوثات الميكروبية في الأغذية وآلية تقييم خطورتها.
// انتهى //
14:42 ت مـ
0112