عام / بدء أعمال المؤتمر العربي الـ 20 لرؤساء أجهزة المرور بتونس

تونس 29 شوال 1445 هـ الموافق 08 مايو 2024 م واس
انعقدت في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة تونس اليوم، أعمال المؤتمر العربي الـ20 لرؤساء أجهزة المرور، بمشاركة رؤساء وقادة أجهزة المرور وممثليهم في الدول العربية، فضلًا عن جامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
ورأس وفد المملكة في الاجتماع، مدير الإدارة العامة للمرور اللواء مهندس علي بن محسن الزهراني.
وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان في كلمته بالمناسبة، إن الاهتمام بالشأن المروري يساعد الدول في عمليات التنمية ويعزز إستراتيجياتها في الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الخطط والبرامج.
وأشار إلى أن السلامة المرورية تشكل أهمية كبيرة في توفير بيئة أمنية وصحية، لذلك فإن الاهتمام بعناصر السلامة المرورية المتمثلة بالسائق والطريق والمركبة مطلب أساسي للدول في تطوير المنظومة المرورية وتحقيق السلامة على الطريق، وهو ما نسعى له في هذا الاجتماع”.
فيما قدم اللواء الزهراني ورقة عمل بعنوان ” دور التقنيــات والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في رفع مستوى السلامة المرورية”، استعرض فيها إنجازات المملكة في هذا المجال.
وقد ناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات المرورية المدرجة على جدول الأعمال، من بينها التوعية المرورية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، واستعراض خطة عربية نموذجية استرشادية في مجال التعامل مع الدراجات الهوائية وأخرى في مجال التوعية المرورية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
كما استعرض المؤتمر تجارب الدول الأعضاء في تنظيم حركة المرور والحد من حوادث الطرقات.
// انتهى //
19:59 ت مـ
0214