عام / تعليم القصيم والأمانة” تتفقان على تفعيل “المسؤولية المجتمعية

بريدة 02 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 10 مايو 2024 م واس
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم مذكرة تعاون مع أمانة المنطقة أمس الخميس ، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، لتحقيق التكامل والمنافع، وتوحيد جهود المشاركة المجتمعية؛ تحقيقًا لمقاصد برنامج جودة الحياة، التي تستهدفها رؤية 2030 وذلك بمقر الإدارة العامة بمدينة بريدة.
وتأتي هذه المذكرة إيمانًا من الجهتين بالتعاون الفعال نحو تفعيل رسالة المسؤولية المجتمعية، من أجل تطوير وتنمية الإنسان، وتحقيق رؤية الوطن للوصول إلى مجتمع معرفي وعلمي متحضر.
وتتضمن مشاركة الأنشطة والمهارات التدريبية بين القطاعين، وتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية، ونشر ثقافة العمل التطوعي للطلاب والطالبات، وتعزيز سلوكيات المحافظة على المرافق العامة، بالإضافة إلى الاستفادة النفعية المتبادلة للكوادر العلمية والفنية، والمقرات والمنشآت، وفقًا للإمكانيات المتاحة، والأنظمة المرعية.
بدوره بارك مدير عام التعليم بالمنطقة محمد الفريح، مضامين المذكرة، مبينًا بأنها امتداد ميداني لما يؤكد عليه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم؛ بأهمية تفعيل التكامل والتعاون المشترك بين القطاعات الحكومية بالمنطقة.
من جهته أكد أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، أهمية استشعار الأمانة لدورها المجتمعي، الأمر الذي يحقق تطلعات القيادة الرشيدة؛ لما فيه المساهمة المباشرة في تعزيز النمو والتطور الحضري للمنطقة، والعمل على تكريس المفاهيم السلوكية النبيلة قي المجتمع .
// انتهى //
00:50 ت مـ
0004