عام / جامعة الأميرة نورة تُنظِّم ” الملتقى العلمي الثامن ” لطالبات كلية التصاميم والفنون

الرياض 06 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 14 مايو 2024 م واس
نظَّمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية التصاميم والفنون, “الملتقى العلمي الثامن” لطالبات البحث الموجه لقسمَي الفنون البصرية، وتصميم الأزياء والنسيج, وذلك في إطار أهمية تأصيل العمل الفني، ودور الأبحاث العلمية في تحقيق ذلك.
واستعرض الملتقى (117) ملصقًا علميًا لأبحاث طالبات مقرر البحث الموجه بقسم الفنون البصرية، بمساراته الأربعة: التصوير التشكيلي، والطباعة الفنية، والنحت، والتصوير الضوئي. إضافة إلى (80) ملصقًا علميًا لمخرجات الطالبات في مقرر البحث الموجه التابع لقسم تصميم الأزياء والنسيج، والتي تنوعت في موضوعاتها ومناهجها العلمية المتبعة؛ بما يُثري المهتمين في مجال البحث العلمي.
وأظهر الملتقى الذي نُظِّم على فترات منفصلة، المكتسبات المعرفية والمهارية التي حققتها الطالبات طيلة سنوات الدراسة، من خلال وجودهن لشرح موضوعات أبحاثهن، وأهدافها، وأهميتها، ومنهجيتها، انتهاءً بخُلاصة النتائج التي توصلت إليها، والتوصيات التي المقدمة في ضوئها.
ويأتي الملتقى ضمن جهود كلية التصاميم والفنون للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، وذلك من خلال إعداد كفاءات منافسة، عبر توفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع، والتعلُّم، والبحث، والابتكار، وتأهيل ودعم الطالبات ليكنّ قادرات على خدمة الوطن، والإسهام بفاعلية في الحراك التنموي.
// انتهى //
12:15 ت مـ
0052