عام / جامعة الأميرة نورة وشركة لينكدإن توقعان برنامجًا تنفيذيًا لدعم المهارات الوظيفية في سوق العمل

الرياض 22 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 30 مايو 2024 م واس
وقَّعت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مع شركة لينكدإن، اليوم، مذكرة برنامج تنفيذي؛ بهدف دعم المهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل، وإعداد الوصف الوظيفي، والتدريب المتخصص بغرض التوظيف.
ويهدف البرنامج التنفيذي إلى دراسة احتياج سوق العمل، ودراسة عامة لمتطلبات الالتحاق بالوظيفة لكل تخصص، بالاضافة إلى تقديم مقترحات لكل تخصص للإسهام في زيادة نسبة حصول الطالبات على فرص وظيفية في سوق العمل بعد التخرج.
وجاء توقيع البرنامج تحقيقًا للأهداف المشتركة بين الطرفين في إقامة علاقات تبادل المعرفة والمنفعة، وتفعيل التواصل والتعاون بينهما بما يخدم الكفاءة البشرية، وإيجاد حلول مستدامة لتحديات التوظيف، وإيمانًا من جامعة الأميرة نورة بأهمية تأهيل طالباتها، وإكسابهن أهم المعارف والمهارات والقدرات للانخراط في سوق العمل بنجاح، بالتماهي مع رؤية المملكة 2030.
ومثَّلت جامعة الأميرة نورة، عميدة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة دنيا بنت عبدالعزيز الفراج، فيما مثَّل شركة لينكدإن بالنيابة رئيس لينكدإن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أردا ايتالي.
وتتضمَّن مجالات التعاون إعداد التقارير والإحصائيات في مجال سوق العمل، وإقامة برامج تدريبية وورش عمل، وتقديم الاستشارات في مجال الإرشاد المهني، والتعاون في تنسيق وتنظيم الملتقيات والفعاليات المشتركة بين الطرفين، بالإضافة إلى ربط منصة “سموق” وبوابة الخريجات على صفحة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بموقع لينكدإن.
يُشار إلى أنَّ البرنامج التنفيذي يأتي ضمن أدوار عمادة شؤون الطالبات في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025 في إعداد كفاءات وطنية نسائية منافسة تواكب متغيرات سوق العمل، وإيجاد المخرجات اللازمة لدعم التوظيف والتأهيل المناسب، بما يعزز الاقتصاد الوطني.
// انتهى //
15:01 ت مـ
0102