عام / حلقة نقاشية في الرياض تسلط الضوء على دور الجهات الرقابية في مكافحة الفساد

الرياض 08 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 16 مايو 2024 م واس
عُقدت حلقة نقاشية بعنوان “دور الجهات الرقابية في مكافحة الفساد”، ضمن فعاليات الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية تحدث فيها الوكيل المساعد الأمين العام للجنة العليا للإستراتيجيات في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور أحمد الفارس, وقدم رؤى متعمقة حول الجهود الرامية لمكافحة الفساد ودور الجهات الرقابية في ذلك.
وأشار الفارس خلال مشاركته إلى أهمية رفع الإطار المؤسسي الوطني لمكافحة الفساد، مؤكدًا أن تبادل الخبرات بين الجهات الرقابية يسهم نجاح الجهود في هذا المجال وتضيف وتنقل المعرفة بما يسهم في تحقيق الجهات لأهدافها والتكيّف مع التغييرات والتحديات وتطوير النماذج الفاعلة.
وأكد أن المملكة تستمد قوتها من الشريعة الإسلامية التي تحرم الفساد وتجرمه بشتى صوره مما يعزز دور الجهات الرقابية في المملكة.
وتمحورت المناقشات خلال الحلقة حول تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد وتطوير السياسات والإجراءات الفعّالة لمواجهته بالإضافة إلى استعراض التحديات التي تواجه الجهات الرقابية في هذا الصدد.
وتأتي هذه الفعالية تأكيداً على أهمية العمل المشترك والتكامل بين الجهات المعنية لتحقيق أقصى درجات الفعالية في هذا المجال.والتي تعد منبرًا هامًا لتبادل الخبرات وتقديم الحلول الفعّالة لمكافحة الفساد في المنطقة العربية.
// انتهى //
21:17 ت مـ
0221