عام / صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع شركة دواجن

الرياض 06 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 14 مايو 2024 م واس
وقع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع شركة الدوحة للدواجن، تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب والزراعة التعاقدية إضافة إلى الفرص الاستثمارية المتمثلة في إعادة تشغيل المشاريع المتعثرة وتنظيم وتطوير وأتمتة آلية تحصيل المستحقات القائمة على المشاريع المستأجرة, وذلك على هامش فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن في نسخته الثالثة، الذي يُقام في مدينة الرياض تحت شعار (تعظيم القيمة وتقليل التكاليف: الهندسة القيمية في صناعة الدواجن) .
ووقّعت المذكرة برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، حيث مثل الصندوق الرئيس التنفيذي منير بن فهد السهلي، ومن جانب الشركة رئيس مجلس إدارة شركة الدوحة للدواجن صلاح بن رضوان حميدان.
وتضمنت المذكرة الاستفادة من الخبرات بين الطرفين خاصة في مجال التدريب في هذا القطاع، وبحث إمكانية تشغيل بعض المشاريع المتعثرة وتحصيل مديونياتها، وكذلك تبادل المعلومات والبيانات في دراسات الجدوى والتصنيع الغذائي والتسويق لمنتجات الدواجن.
ويسعى الصندوق من خلال المذكرات والاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة إلى تعزيز دوره التنموي والتمويلي في دعم الأمن الغذائي وتطوير القطاع الزراعي، والتنمية الزراعية الشاملة بالمملكة.
// انتهى //
10:01 ت مـ
0027