عام / مركز الملك سلمان للإغاثة بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ينفذ ثمانية برامج تطوعية في مخيم الزعتري

عمّان 30 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 06 يوليو 2024 م واس
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ثمانية برامج تدريبية تطوعية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، استفاد منها 230 فردًا ، ضمن المشروع التطوعي السادس والعشرين المنفذ بالمخيم.
واشتملت البرامج على التمديدات الكهربائية والتبريد والتكييف والخياطة والتطريز وتطبيقات الحاسب الآلي؛ بهدف تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية والتي تؤهلهم لسوق العمل، أو إعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
كما تم تنفيذ برنامج الصيانة التطوعية والتطبيق العملي للدورات التقنية في أعمال الكهرباء، والتبريد والتكييف، والأجهزة الكهربائية، وصيانة الكراسي المتحركة للمعاقين.
وأوضح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل بن حمد الزنيدي أن البرامج المنفذة في مخيم الزعتري تأتي ضمن مذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسسة مع مركز الملك سلمان للإغاثة؛ بهدف تفعيل إشراك الفرق التطوعية التابعة للمؤسسة في برامج المركز الإنسانية والتمكين الاقتصادي للمستفيدين وتنمية العمل الخيري.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للتمكين الاقتصادي والتدريب للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.
// انتهى //
19:38 ت مـ
0077