النشرة البيئية لوكالة الأنباء الاردنية
بدعم من الشيخة فاطمة / الإمارات تُرمم “الجامع الأموي” حفاظاً على التراث العربي والإسلامي
إطلاق الرباط عاصمة للإعلام العربي 2026تكريس لمكانتها الحضارية واعتراف بثقلها الإعلامي
خطابي: في اليوم العالمي لحرية الصحافة ضرورة ضمان بيئة اعلامية تعددية تسهم في تنوير الرأي العالم
إسلام آباد 17 ذو الحجة 1447 هـ الموافق 03 يونيو 2026 م واس
أعلن الجيش الباكستاني مقتل 17 مسلحًا من العناصر الإرهابية خلال سلسلة عمليات أمنية نفذتها قوات الأمن في مناطق متفرقة من إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد.
وذكرت الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني في بيان اليوم أن العمليات جاءت عقب تلقي معلومات استخباراتية بشأن وجود عناصر إرهابية في مقاطعات ماستونج ونوشكي وزهري وخوزدار وكيتش، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية.
وأفاد البيان أن القوات الأمنية تمكنت من تدمير عدد من مخابئ العناصر الإرهابية، كما صادرت أسلحة وذخائر ومواد متفجرة وعبوات ناسفة كانت بحوزتهم, ولا تزال عمليات التمشيط والتطهير مستمرة في المناطق المستهدفة؛ بهدف القضاء على أي عناصر إرهابية متبقية.
وتشهد باكستان خلال الفترة الأخيرة تصاعدًا في وتيرة الهجمات المسلحة، خصوصًا في المناطق الحدودية مع أفغانستان، ولا سيما في إقليمي خيبر بختونخوا وبلوشستان.
// انتهى //
14:21 ت مـ
0075