النشرة البيئية لوكالة الأنباء الاردنية
بدعم من الشيخة فاطمة / الإمارات تُرمم “الجامع الأموي” حفاظاً على التراث العربي والإسلامي
إطلاق الرباط عاصمة للإعلام العربي 2026تكريس لمكانتها الحضارية واعتراف بثقلها الإعلامي
خطابي: في اليوم العالمي لحرية الصحافة ضرورة ضمان بيئة اعلامية تعددية تسهم في تنوير الرأي العالم
الخرطوم 09 ذو الحجة 1447 هـ الموافق 26 مايو 2026 م واس
أعلنت منظمة الهجرة الدولية عودة نحو 1.8 مليون مواطن سوداني إلى العاصمة السودانية الخرطوم خلال الأشهر الماضية، بالتزامن مع تحسن الأوضاع الأمنية واتساع نطاق الاستقرار في عدد من مناطق الولاية.
وأفاد رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بالسودان محمد رفعت -في تصريح اليوم- أن العائدين بدأوا في الرجوع إلى منازلهم ومناطقهم السكنية المختلفة بعد استقرار الأوضاع الميدانية وتوسيع نطاق السيطرة الأمنية في قطاعات واسعة من الخرطوم, إذ يمثل عدد العائدين أكثر من 40% من إجمالي السكان الذين اضطروا إلى مغادرة العاصمة بسبب العمليات العسكرية خلال الفترة الماضية.
// انتهى //
11:34 ت مـ
0046