عام / نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تكريم الفائزين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة

الرياض 07 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 15 مايو 2024 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، في قصر الحكم اليوم، حفل تكريم الفائزين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في النسخة الثامنة، أصحاب المراكز من الثاني حتى العاشر.
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى سمو نائب أمير المنطقة كلمة رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل ـ حفظهم الله ـ على الدعم والاهتمام والرعاية لقطاع الإبل والملاك والمهتمين بهذا الموروث، مرحباً سموه بالحضور من أعضاء النادي والمشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في النسخة الثامنة.
وأكد سموه أن النادي بدعم القيادة الرشيدة – حفظهم الله – أصبح ذو طابع عالمي، منوهاً سموه بأهمية المشاركة في هذا المهرجان الذي يعكس ثقافة وموروث هذا الوطن الغالي.
ثم ألقى الرئيس التنفيذي لنادي الإبل الدكتور باتل خالد العنزي كلمة بهذه المناسبة نيابة عن رئيس مجلس إدارة النادي، ثمن فيها رعاية وتكريم سمو نائب أمير الرياض للفائزين، منوهًا بدعم القيادة الرشيدة – حفظهم الله – لقطاع الإبل.
وأبان أن تسمية عام 2024م بـ “عام الإبل” من قبل مجلس الوزراء تجسد الاهتمام العميق والرؤية الحكيمة للحفاظ على هذا الموروث الثقافي القيم.
وأضاف أنه عملت في المهرجان أكثر من عشرين لجنة، خدمت أكثر من 1334 مالك إبل عبر أكثر من 75 شوطاً لـ 6500 متناً، وعلى مدى أكثر من ثلاثين يوماً، وذلك بتضافر جهود الجهات الحكوميّة الأمنيّة والخدمية.
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم تشرف نحو 228 مالك إبل باستلام جوائزهم من يدي سمو نائب أمير منطقة الرياض وهم الفائزون في أشواط “شلفا ولي العهد”، و “سيف الملك” و “بيرق الموحد” و”الهجن” و”الهجيج” و”الطبع” و”المحالب” وفئات “الفردي” و”نخبة النخبة” في جميع الألوان.
وفي ختام الحفل تشرف منسوبي نادي الإبل وملاك الإبل المكرمين بتناول وليمة الغداء على مائدة سموه.
// انتهى //
16:42 ت مـ
0176