عام / هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 3 برامج أكاديمية لجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز

الرياض 14 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 22 مايو 2024 م واس
وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” اليوم، اتفاقيات لاعتماد 3 برامج أكاديمية لجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور بندر بن محمد حجار ورئيس الهيئة الدكتور وليد بن محمد الصالح، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.
ومثل الجانبين في التوقيع المدير التنفيذي لمركز “اعتماد” الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور بركات حمود مكرمي.
وشملت الاتفاقيات اعتماد: (بكالوريوس العلوم في إدارة الضيافة الدولية، بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال – التمويل، بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال – المحاسبة).
وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع مجلس شؤون الجامعات والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.
وأكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز “اعتماد” التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت على أن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.
// انتهى //
18:16 ت مـ
0184