عام / وفد من هيئة تقويم التعليم والتدريب يزور الملحقية الثقافية السعودية في لندن لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في جودة التعليم والتدريب

لندن 12 رجب 1445 هـ الموافق 24 يناير 2024 م واس
زار وفد من هيئة تقويم التعليم والتدريب مقر الملحقية الثقافية السعودية في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال جودة التعليم والتدريب.
ورحّب الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة؛ الدكتورة أمل بنت جميل فطاني، بوفد الهيئة برئاسة مساعد الرئيس للبيانات والتحول الرقمي؛ الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي.
وقدمت الهيئة عرضاً شاملاً عن دورها ومبادراتها في قياس ورفع جودة التعليم والتدريب في المملكة، والخدمات والمنتجات التي تقدمها، والاختبارات والمقاييس التي تعدّها وتطبقها، ومنها اختبارات لقياس تحصيل الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى مهام الهيئة في تقييم وتصنيف المدارس من خلال تنفيذ عمليات التقويم المدرسي لضمان جودة المخرجات التعليمية، ورفع كفاءة عمليات التعليم والتعلم، وتعزيز القدرة على الابتكار والتطوير في البرامج التعليمية، حيث تعدُ الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والاعتماد والقياس.
وقُدم -كذلك- عرضٌ عن عمليات الاعتماد المؤسسي للمنشآت التدريبية، الذي تمنحه الهيئة بهدف المساهمة في رفع جودة التدريب، من خلال أطر ومعايير محددة؛ لضمان تحقيق المنشآت التدريبية لمتطلبات سوق العمل.
كما نوقشت الخدمات التي تقدمها الهيئة للطلاب المبتعثين وأبنائهم، فيما يتعلق بالاختبارات التي تقدمها الهيئة، خاصة اختبار القدرات العامة والتحصيلي الدراسي، ومقاييس مهارات اللغة العربية، مثل مقياس اللغة العربية للصغار.
وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.
// انتهى //
18:36 ت مـ
0179