عام / 180 باحثاً عن عمل يستفيدون من مفاتح التوظيف بجمعية العوامية

القطيف 22 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 28 يونيو 2024 م واس
اختتمت جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية مساء أمس، ورشة عمل للباحثين عن عمل بعنوان “مفاتيح التوظيف”، قدمها 14 مدرباً متخصصاً، استفاد منها 180 باحثاً عن عمل من مختلف مناطق المنطقة الشرقية .
وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية حسن آل مطر أن الورشة التي استمرت يومين، تهدف إلى إكساب الباحثين عن عمل المهارات الصحيحة للتقديم على وظيفة، لتجنب الوقوع في الأخطاء التي تمنعهم من الوصول للمقابلات الوظيفية، أو تجاوزها.
وأشار إلى أن الورشة نظمت في اليوم الأول محاضرة بعنوان “كيف تكتب السيرة الذاتية” استعرضت النقاط الأساسية لكتابة السيرة الذاتية بشكل صحيح، وأهميتها ومكوناتها، والنقاط التي تجعل السيرة الذاتية احترافية، بالإضافة للأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها في كتابتها، ثم تدريبات عملية لكتابتها وتقييم للسير الذاتية المقدمة من قبل المشاركين، ومحاضرة أخرى بعنوان “سوّق لنفسك” تناولت طرق بناء الهوية المهنية للمتقدم من خلال حضوره ومشاركته الفعالة في منصات التواصل الاجتماعي المهتمة بمجال التوظيف.
وفي اليوم الثاني نظمت محاضرة بعنوان “أسرار اجتياز المقابلة الوظيفية” تناولت المهارات التي يحتاجها المتقدمون لاجتياز المقابلات الوظيفية، وركزت على السلوكيات الإيجابية التي تساعد على اجتياز المقابلة الشخصية، والسلوكيات السلبية التي يجب تجنبها، وطرق التخلص من التوتر أثناء المقابلة، وأبرز الأسئلة الشائعة في المقابلات الوظيفية، والاسئلة التي يحتاج المتقدم لطرحها على جهات العمل أثناء عمل المقابلة.
وأقيمت محاضرة تناولت تعريفاً بنوادي التوسماسترز ومساهمتها في بناء المهارات الشخصية التي يحتاجها الباحثون عن عمل، كالمهارات التي تصنع قائداً فعالاً، ومواصفات التواصل المتميز، والتعريف بالخطابة، وفوائد مهارتها وعناصرها، بالإضافة للأنظمة التعليمية التي تعتمد عليها نوادي التوسماسترز.
وفي ختام ورشة العمل أجرى المدربون مقابلات شخصية تجريبية للمشاركين تم خلالها تقييم أدائهم في المقابلات الشخصية والمهارات التي اكتسبوها خلال ورش العمل المقدمة، وتكريم المشاركين والمدربين و 35 متطوعاً عملوا على تنظيم الفعالية.
// انتهى //
22:24 ت مـ
0083