علوم وتقنيات / اختتام فعالية الإعلانات الرقمية باستفادة أكثر من 470 ألف مشارك ومشاركة لتطوير صناعة المحتوى الرقمي

الرياض 24 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 01 يونيو 2024 م واس
اختتمت فعاليات Ignite | The Ads الإعلانات الرقمية أمس التي استمرت خلال الفترة من 28 إلى 31 مايو، بتفاعل واستفادة أكثر من 470 ألف مستفيد ومستفيدة ما بين حضوري وافتراضي، من خلال
جلساتها الحوارية مع أكثر 140 متحدثا وخبيرا محليا ودوليا، وعقد أكثر من 30 ورشة عمل واستفادة أكثر من 740 مشاركا، بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من 455 تجربة أداء، وذلك بهدف تطوير القطاع وتمكين وتحفيز المبدعين للابتكار.
وناقشت جلسات اليوم الأخير، عدة عناوين نحو فهم العميل كان من بينها “فهم ما يحفز الجيل الجديد”، الذي أكد فيها الشريك المؤسس لشركة Greenwood Ave ريان بويد، أن الأجيال الحالية تميل إلى تقدير التجارب والذكريات أكثر من الممتلكات المادية، ويفضلون إنفاق أموالهم على الأنشطة والخبرات والأحداث الثقافية عوضا عن شراء الأشياء المادية، مشدداً على ضرورة الاستماع إلى العملاء وعدم الاكتفاء بالتحدث
إليهم فقط، كما أن أهمية التواصل الفعال مع العملاء تأتي من خلال الاستماع الجيد لهم وفهم متطلباتهم عوضا عن إملاء الرسائل عليهم دون تفاعل.
من جانبه، حث الرئيس التنفيذي لشركة Tribeجولز نولد، على عدم محاولة إرضاء جميع الناس في الوقت نفسه، لأنها غالبًا ما تؤدي إلى نتائج غير مرضية لأي شخص، ومن الأفضل تحديد الجمهور المستهدف وتلبية احتياجاته بشكل محدد وفعال لتحقيق النجاح، مثنيًا على الجيل الجديد واهتماماتهم بإدارة الأعمال الخاصة. وقال: “يتميز الجيل الحالي بروح المبادرة والرغبة في الابتكار والعمل بشكل مستقل”.
وفي جلسة بعنوان “تقدم المرأة في المجالات الإبداعية”، أوضحت مديرة نجاح العملاء وتطوير الأعمال في وكالة زان أروى قديح، أنها تستمد الإلهام من اللحظات البسيطة والتمتع بالأشياء اليومية الصغيرة، مما يضفي قيمة على تفاصيل الحياة، لافتة النظر إلى أن المستقبل ليس ثابتاً، بل يتغير باستمرار، وأننا نشهد ونتكيف مع هذه التغيرات باستمرار.
من جانبها أكدت مستشارة العلامة التجارية في شركة KMC كيشا ماكليود، سعيها المستمر إلى نقل معرفتها وخبراتها إلى الجيل القادم، مما يعكس روح القيادة والرغبة في تمكين الآخرين.
وحول التصوير السينمائي للإعلانات، أوضح مدير التصوير والإضاءة في Tenx Productionسعيد باعشن، أن الإخراج شيء مختلف عن الإدارة، وأن التصوير السينمائي هو حس وتكوين وزاوية، ويمكن اكتشاف قدراتك في التصوير السينمائي من خلال تصويرك بالهاتف المحمول، بغض النظر عن أدواتك؛ فهمك للإضاءة والتكوين والألوان يدل على موهبة في التصوير السينمائي.
وفي الجلسة الحوارية “مستقبل الإعلام الرقمي في المملكة” قال الرئيس التنفيذي لشركة Ways عبدالله القاسم: “إذا كان لديك تسعة موظفين، فإن الذكاء الاصطناعي هو الموظف العاشر، والمستقبل يجمع بين التسويق والتقنية”، موضحا أن الذكاء الاصطناعي بات مساعدا لا غنى عنه في توصيل الأفكار للعميل، مؤكداً الحاجة إلى مزيد من الكفاءات المتخصصة في الفنون والتصميم والكتابة، فالمجال واسع والسوق بحاجة إليهم، وهم الأساس الذي يُبنى عليه كل شيء.
يذكر أن فعالية الإعلانات الرقمية التابعة لمجلس المحتوى الرقمي وتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، تهدف إلى تطوير وتنمية قطاع الإعلانات الرقمية، وتمكين المبدعين وصناع المحتوى، وتشكيل عصر جديد لمحتوى رقمي يمثل المملكة، لتتكامل مع مسارات برنامج المحتوى الرقمي المختصة في الألعاب والفيديو والصوتيات، والتي تأتي ضمن خطط المملكة لتسريع وتيرة نشاطات منظومتها الرقمية الشاملة، وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي وترسيخ ريادتها إقليميًا.
// انتهى //
18:33 ت مـ
0077